الاثنين 2 أغسطس 2021
مجتمع

الاستئناف يؤيد الحكم الابتدائي بالسجن النافذ لمسيري ودادية سكنية ببني ملال

الاستئناف يؤيد الحكم الابتدائي بالسجن النافذ لمسيري ودادية سكنية ببني ملال العديد من الوداديات السكنية عانت من اختلاسات مالية كبيرة

أيدت محكمة الاستئناف ببني ملال، يوم الخميس 21 نونبر 2019، الحكم الابتدائي الذي سبق النطق به خلال الصيف الماضي، في حق رئيس الودادية السكنية الأشواق (طبيب)، وأمين مال نفس الودادية (أستاذ). وقضى هذا الحكم بإدانة المتابعين بأربع سنوات سجنا نافذا، وذلك بتهم تتعلق بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة.

 

غير أن الجديد الذي تم تسجيله في الحكم الاستئنافي، يتجلى في الحكم بالتعويض وفق ثبوت اختلاسات من مالية ودادية الأشواق، حيث تم الحكم على المتابعين بتعويض قدره مليار و480 مليون.

 

سبب مقاضاة المكتب المسير للودادية السكنية الأشواق، تم مباشرة بعد انتخاب مكتب مسير جديد للودادية، هذا المكتب الذي لاحظ أن مالية الودادية تم استنزافها ماديا من دون تحقيق أية إنجازات تذكر، وهو الأمر الذي دفعهم لرفع شكاية لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، حيث تم فتح تحقيق في النازلة، ليتم اعتقال الرئيس وأمين المال ومحاكمتهما عبر المرحلة الابتدائية ثم الاستئنافية التي كان النطق بأحكامها يوم الخميس21 نونبر 2019.