الاثنين 10 أغسطس 2020
اقتصاد

إطلاق خدمة "تذكرة واحدة" للتنقل عبر الطرامواي والحافلة بالرباط

إطلاق خدمة "تذكرة واحدة" للتنقل عبر الطرامواي والحافلة بالرباط رحلة بواسطة الطرامواي والحافلة بتذكرة ''ترام بيس''

تم اليوم السبت 16 نونبر 2019، بالرباط، إطلاق خدمة جديدة للنقل الحضري متعدد الوسائط "ترام-بيس"، التي تتيح للزبناء التنقل عبر الترامواي والحافلة بتذكرة واحدة. وتهدف هذه الخدمة التكميلية، الأولى من نوعها في المغرب، إلى تحسين خدمة النقل الحضري العمومي في الرباط سلا تمارة، حيث ستتيح للمستخدمين الاستفادة من رحلة بواسطة الطرامواي والحافلة بتذكرة ''ترام بيس'' واحدة فقط مقابل 8 دراهم عوض 11 درهما.

 

ويتعلق الأمر بعرض يدمج بين وسيلتي النقل بشبكة "الطرامواي" بأكملها وبخط الحافلات الجديد، الذي تم إنشاؤه خصيصا لهذا الغرض، حيث سيربط هذا الأخير بين حي الوفاق بتمارة ومحطة الرباط - أكدال مرورا بحي الرياض في الرباط.

 

وتتوخى هذه الخدمة الجديدة للنقل الحضري الرفع من استدامة هذا النوع من النقل وفعاليته، وذلك تحت إشراف ولاية الرباط سلا القنيطرة ومؤسسة العاصمة للتعاون بين الجماعات.

 

وستكون نقطة المواصلة بين الوسيلتين على مستوى محطة "الطرامواي" النهائية بالحي الجامعي بالعرفان. كما سيتم الربط بين الوسيلتين في الاتجاه الآخر على مستوى محطة ابن سينا، مع وجود مواصلة من محطة القطار فائق السرعة إلى محطة - أكدال.

 

كما أن تذكرة "ترام بيس" ستكون متوفرة في جميع نقاط البيع التابعة لشبكة "الطرامواي" وكذلك عند الوكلاء المعتمدين، ويجب تأشيرها عند كل صعود لـ "الطرامواي" وللحافلة، وتبقى صالحة لرحلة واحدة فقط خلال ساعتين في اتجاه واحد.