الخميس 12 ديسمبر 2019
موضة وجمال

ملابس التريكو أحدث صيحات.. وقصات واسعة وألوان زاهية

ملابس التريكو أحدث صيحات.. وقصات واسعة وألوان زاهية

الملابس التريكو من المفردات الأساسية لموضة الخريف والشتاء؛ نظرا لأنها تمنح إحساسا بالراحة والدفء. وفي شتاء 2019/2020 تطل الملابس التريكو بتصاميم جريئة لتمنح المرأة إطلالة جذابة تخطف الأنظار.

 

وأوضحت مستشارة المظهر الألمانية إنكا مولر فينكلمان أن الملابس التريكو تمتاز هذا الموسم بغرز كبيرة الحجم، وتتألق بقصّة واسعة وأكبر من المقاس "Oversized" وأكمام منتفخة؛ لتمنح المرأة إطلالة متحررة تعكس جرأتها وتفرد أسلوبها.

 

وأضافت فينكلمان أن هذا الاتجاه يقابله اتجاه مضاد هو القصّة القصيرة "Cropped"، التي تغازل أنوثة المرأة، إذ تتناغم القطع الفوقية القصيرة مثل جاكت الكارديجان مع سروال جينز، لتسليط الضوء على الوسط.

 

ألوان زاهية

أشارت خبيرة الموضة الألمانية آنيته هيلبيش إلى أن الملابس التريكو تطل هذا الموسم بألوان زاهية كالأصفر، خاصة الخردلي، ودرجات التوتي كالأحمر والبنفسجي، وكذلك الأخضر.

 

وأضافت أن الملابس التريكو تكتسي بالألوان الكلاسيكية أيضا كالبيج والرمادي والأزرق الداكن والبترولي.

 

وبالنسبة للنقوش، أشارت هيلبيش إلى أن الملابس التريكو تزدان هذا الموسم بنقوش الكاروه الأنيقة ونقوش الضفائر المفعمة بالرقة والأنوثة.

 

خامات نحيفة

أشارت خبيرة الموضة الألمانية ليديا ماير إلى أنه يتعين على المرأة صاحبة القوام الممتلئ مراعاة اختيار الملابس التريكو المصنوعة من خامات نحيفة، كي لا يبدو القوام أكثر امتلاء.

 

وقالت: "يمكن إخفاء امتلاء القوام أيضا من خلال الألوان الداكنة أو الألوان الأحادية أو القصّة على شكل حرف A أو قصّة الإمباير ستايل".

 

وأضافت: "أما المرأة قصيرة القامة فتناسبها الموديلات ذات القصة القصيرة، والموديلات المزدانة بنقوش الضفائر الطولية وفتحة الرقبة على شكل حرف V".

.