الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

احمي بشرتك من الجفاف والشيخوخة باستخدامك الزنجبيل للبشرة

احمي بشرتك من الجفاف والشيخوخة باستخدامك الزنجبيل للبشرة
للحصول على طلة مميزة وبشرة مشرقة وشعر رائع عليك الاهتمام والحفاظ على بشرتك وشعرك. استخدام الزنجبيل للعناية بالبشرة غالباً ما يتم تطبيقه لعلاج العديد من مشاكل الشيخوخة والحبوب .أما استخدام الزنجبيل لعلاج الشعر فهو مفيد لأنه يحفز نمو الشعر، فإليك فوائد الزنجبيل للبشرة الجافة والشعر.
يحتوي الزنجبيل على حوالي 40 مركبة مضادة للأكسدة تحمي البشرة من الشيخوخة وجفاف الجلد وتحسن مظهر بشرتك عن طريق إزالة السموم وتحفيز الدورة الدموية، مما يؤدي إلى إيصال المزيد من العناصر الغذائية إلى الجلد.
تمنع مضادات الأكسدة الضرر من الجذور الحرة وبالتالي تحافظ على مظهر الشباب من البشرة. يعمل الزنجبيل على تحسين المرونة مما يجعل بشرتك أكثر ثباتاً وشباباً، مما يبطئ علامات الشيخوخة.
يشفي الجلد المحروق
تطبيق عصير الزنجبيل الطازج يمكن أن يخفف الألم ويشفي الجلد المحروق والجاف من خلال إعادته إلى الوضع الطبيعي. يمكنك أيضاً فرك شريحة الزنجبيل الطازجة على الجلد مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لتخفيف الندبات في غضون 6 إلى 12 أسبوعاً. 
 
فوائد الزنجبيل للشعر
يحفز نمو الشعر
الزنجبيل يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس وبالتالي فإنه يحفز بصيلات الشعر ويشجع النمو. الأحماض الدهنية الموجودة في الزنجبيل مفيدة للشعر الرقيق، يمكنك عمل قناع للشعر عن طريق وضع ملعقة كبيرة من جذر الزنجبيل في وعاء صغير وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا إليها. دلكي فروة رأسك بهذا الخليط بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة أو أكثر ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد، هذا سوف يحارب تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر.
 
علاج القشرة
قشرة الرأس هي واحدة من أكثر مشاكل فروة الرأس شيوعاً، فزيت الزنجبيل له خصائص مطهرة يمكن أن تساعد على التخلص من قشرة الرأس.
يمكنك مزج ملعقتين من الزنجبيل المبشور الطازج مع ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم أو زيت الزيتون وإضافة مزيج من عصير الليمون إلى الخليط، قومي بتدليك فروة رأسك وشطفيه بعد 15 إلى 30 دقيقة. يجب أن يتم ذلك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على فروة رأس خالية من القشرة.
 
علاج تساقط الشعر
جذر الزنجبيل هو علاج رائع لتساقط الشعر، فمستخلصات الزنجبيل تجعل شعرك أقوى وتمنحه رائحة لطيفة.
 من خلال الزنجبيل يمكنك علاج مشكلة تساقط الشعر والحصول على شعر أقوى.