الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

هذه نصائح "جوميا" للاستفادة من تخفيضات "الجمعة السوداء"

هذه نصائح "جوميا" للاستفادة من تخفيضات "الجمعة السوداء" العربي العلوي بلغيتي، مدير عام "جوميا
مع حلول شهر نونبر من كل سنة تتنافس الأسواق التقليدية والإلكترونية على جذب المستهلكين بطرح تخفيضات "الجمعة السوداء" المعروفة بالـ"بلاك فرايداي".
وقد انتشرت ظاهرة "الجمعة السوداء" في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة بما في ذلك المغرب، وكانت المواقع التجارية الإلكترونية سباقة في إعلان التخفيضات بهذه المناسبة.
جوميا، أول شركة تطلق عروض "بلاك فرايداي" بالمغرب سنة 2015، وأول منصة للتجارة الإلكترونية بالمغرب. بعد 6 سنوات على تأسيسها، بات الموقع التاسع الأكثر زيارة بالمغرب ومررت  أزيد من 1 مليون طلبية سنة 2018. مع العلم أن تطبيقها الرقمي أصبح التطبيق الأول الذي تم تنزيله من بلاي ستور، متقدما على فايسبوك وواتساب، خلال "بلاك فرايداي" في نونبر2017.
 ولتمكين رواد الإنترنت من عيش هذه النسخة الجديدة في نونبر 2019، يعرض موقع جوميا، النصائح التي يحتاجونها.
أولاً، سيتاح لمستخدمي الإنترنت فرصة اكتشاف العروض الترويجية خلال يوم البلاك فرايداي، كل يوم، من 8 إلى 29 نونبر2019، إذ سيتم عرض تخفيضات عبر الإنترنت الهدايا المسائية بدرهم واحد يوميًا، من الاثنين إلى الجمعة في الساعة 8 مساءً مع مخزون محدود جدًا بالتعاون مع العلامات التجارية الشريكة، ولكن أيضا 5 مبيعات فلاش كل يوم من الاثنين إلى الخميس. أول ثلاثة أيام جمعة ستحمل صفقات مع 12 مبيعات فلاش، ويوم الجمعة، 29 نونبر، اليوم العالمي لحدث البلاك فرايداي، سيكون هناك حتى 24 مبيعات فلاش مع بيع فلاش في منتصف الليل. تم تصميم هذه الابتكارات من قبل جوميا، التي أجرت العديد من الدراسات التي تهدف إلى تحسين هذه التجربة وكذلك تلبية انتظارات الزبناء.
وبالنظر لكون أفضل العروض ستكون فقط على تطبيق "آب أونلي"، فإن جوميا تنصح زبائنها الذين يريدون أن يكونوا مستعدين في اليوم المنشود بتنزيل التطبيق للوصول إلى أفضل الخطط، ولكن أيضًا لإنشاء حساب جوميا الخاص بهم قبل يوم "البلاك فرايداي". نصيحة أخرى: خذوا وقتكم لاكتشاف ما يعرض على الموقع، ستوفر جولة تفقدية سريعة على جوميا قبل أيام قليلة من الحدث لاكتشاف المنتجات . بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي الإنترنت زيارة جوميا مول، وهو فضاء على الإنترنت يضم المتاجر الرسمية والشركاء الأصليين لجوميا.
أخيرا الميزانية. لاستهداف مشترياتك بشكل أفضل وتحديد أولوياتك الحالية، تعرفوا على مقدار الأموال التي يمكنكم إنفاقها. مع جوميا، لديك أيضا إمكانية سداد مشترياتكم نقدا عند التسليم مباشرة. إذا لم يكون الزبون راضيا، فإن جوميا تسمح له بإعادة الشراء بسهولة ومجانية حتى 7 أيام بعد التسليم، مع استرداد كامل بما في ذلك رسوم التسليم.