السبت 11 يوليو 2020
سياسة

ايفانكا ترامب في أول زيارة لها للمغرب وهذه هي أهدافها 

ايفانكا ترامب في أول زيارة لها للمغرب وهذه هي أهدافها  ايفانكا ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
ذكرت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن البيت الأبيض، أن الزيارة التي ستقوم بها ايفانكا ترامب ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مطلع شهر نونبر 2019 للمغرب، ستركز بشكل خاص على التعريف بـ"مبادرة التنمية والإزدهار العالمي للمرأة" التي ترعاها إيفانكا.
وصرحت إبنة الرئيس الأمريكي  لـ (أسوشيتد بريس ) قائلة: " إن المملكة المغربية هو حليف قيم للولايات المتحدة الأمريكية، وهو بلد حقق الكثير من التقدم، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس في مجال تعزيز المساواة بين الجنسين ".
وفي تغريدة لها على التويتر، كتبت إيفانكا ما مفاده أنها  تحيي الحكومة المغربية على هذه الخطوة الهامة، وتتطلع إلى دعم تنفيذها الكامل.
وأوضحت ذات المصادر الإعلامية الأمريكية أن إيفانكا ترامب، مرفوقة بشون كايرنكروس، الرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية، ستعقد سلسلة من الإجتماعات بمدينتي الرباط والدار البيضاء، حول التمكين الاقتصادي للمرأة المغربية.
ويذكر أن " مبادرة التنمية والإزدهار العالمي للمرأة " التي تقودها إيفانكا ترامب، تسعى إلى التمكين الإقتصادي لنحو 50 مليون امرأة حول العالم بحلول سنة 2025،  خصصت لها  الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نحو 50 مليون دولار كدفعة أولية لهذه لمبادرة، سحب ذات المصادر الإعلامية .