الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

المغرب يعرض تجليات حضارته وثقافته في معرض إكسبو دبي 2020

المغرب يعرض تجليات حضارته وثقافته في معرض إكسبو دبي 2020 سعيد مهير الكتبي (يمينا) ومصطفى الباكوري

التقى سعيد مهير الكتبي، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، يوم الاثنين 28 أكتوبر 2019، بمصطفى الباكوري، المفوض للجناح المغربي بمعرض إكسبو 2020 والرئيس التنفيذي للوكالة المغربية للطاقة المستدامة "مازن"، 2019 بمقر وكالة "مازن" بالرباط.

 

وتباحث الجانبان، خلال هذا اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطاقة المستدامة وسبل تطويرها. كما تطرقا إلى التحضيرات الخاصة بالمشاركة المغربية في معرض إكسبو 2020، الذي يُنظم في دبي بالإمارات العربية المتحدة تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، وذلك على مدار ستة أشهر من 20 أكتوبر 2020 إلى العاشر من أبريل 2021، حيث من المتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر، 70 في المئة منهم من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستكون هذه المرة الأولى التي يُنظم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

 

 

وسيشارك المغرب في معرض إكسبو 2020 بجناح سيمتد على مساحة 1500 متر مربع، تم تصميمه وفقاً للمعمار المغربي العريق، لإطلاع الزوار على المؤهلات التي تزخر بها المملكة في مختلف المجالات، وكذا التنوع الذي تتميز به.

 

ويقع الجناح المغربي، في مكان استراتيجي في «منطقة الفرص» بالمعرض، ويتضمن عدة قاعات للعرض ومرافق وفضاءات متنوعة، سيعكس مختلف تجليات المشهد الثقافي والحضاري للمغرب والمؤهلات الاقتصادية والسياحية التي تتوفر عليها المملكة.

 

وقد عرض سعيد مهير الكتبي، بهذه المناسبة، على مصطفى الباكوري، شريط فيديو يوضح انطلاق العد التنازلي لإقامة معرض إكسبو 2020، والتصميم الخاص بالجناح المغربي.