الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

مدون صحراوي يطالب بمحاكمة قيادة البوليساريو

مدون صحراوي يطالب بمحاكمة قيادة البوليساريو الركيبي حيدار
طالب مدون فيسبوكي معروف بالوسط الصحراوي "الركيبي حيدار" وهو أحد أبناء عمومة الناشطة الموالية لأطروحة جبهة البوليساريو "منتو حيدار"، بمحاكمة دولية لما أسماهم بالجلادين ضمن قيادات البوليساريو.
وعبر من خلال تدوينة نشرها على صفحته بالفيسبوك بأنه بات من غير المقبول نهائيا، القبول بمنطق خيانة القيم الإنسانية بقيادات جبهة البوليساريو.
وأشار في تدوينته، إلى ان قيادات البوليساريو تعيش في هذه على وقع صفيح ساخن بسبب فضيحة إنسانية من العيارالثقيل، حيث تفجرت مؤخرا قضية كبرى تتعلق بتعذيب وتقطيع أوصال وقتل عدد من النشطاء الصحراويين سرا، في "سجن الرشيد" السيء الذكر، وسط تكتم قيادات الجبهة.
وتابع بالذكر، إلى أن عدد من النشطاء بمخيمات تندوف والرافضين لحكم البوليساريو واهالي وعائلات وضحايا سجن الرشيد خرجوا عن صمتهم مطالبين بمحاكمة عاجلة للمتورطين الحقيقين بسلطات الجبهة من الجلادين.
وأشار، إلى ان جلادي الجبهة قاموا بتنكيل عدد كبير من السجناء و قطعو أوصال قرابة 600 معتقلا تحت سياط التعذيب و قتل مايزيد عن 50 معتقلا عن طريف الخنق بالأسلاك الشائكة وبقر البطون أو عن طريق الحرق بالنار كما اكدوا عوائلهم.
وناشد المدون الصحراوي والمقرب من عائلة منتو حيدار، الضمائر الحية والمنظمات الدولية بالتعجيل في الكشف عن حقائق قتل الأبرياء بمخيمات تندوف، ومحاكمة الجناة وفضحهم أمام العالم الحر.