الثلاثاء 16 إبريل 2024
اقتصاد

ملتقى أرفود الدولي للتمور.. الإمارات العربية المتحدة تفوز بالمرتبة الأولى  للمرة السابعة

ملتقى أرفود الدولي للتمور.. الإمارات العربية المتحدة تفوز بالمرتبة الأولى  للمرة السابعة والي جهة درعة يسلم الجائزة والدرع للخبير الزراعي عبد الوهاب زايد رئيس وفد الإمارات
تحتضن مدينة أرفود في الفترة بين 24 و27 أكتوبر 2019  الدورة  العاشرة من الملتقى الدولي للتمر بالمغرب (SIDATTES)  الذي ينظم برعاية الملك محمد السادس تحت شعار “نخيل التمر، رافعة للتشغيل ودعامة لاقتصاد الواحات”، وذلك من أجل  تسليط الضوء على الدور الرئيسي لقطاع زراعة التمور في تنمية اقتصاد الواحات ودعمه لتطوير فلاحة منصفة ومستدامة في المغرب.
وقد كشف بلاغ بالمناسبة أن قطاع التمور يساهم في الحفاظ على أكثر من 12000 منصب شغل، كما يساهم بنسبة تصل إلى 60 % في  تحقيق الدخل لأكثر من مليوني شخص في مناطق الواحات. 
ويشكل هذا الملتقى، الذي تنظمه وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بشراكة مع جمعية المعرض الدولي للتمور بالمغرب والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء آخرين، مناسبة للتعريف بتمور جهة درعة-تافيلالت وبحث سبل تسويقها.
هذا ويشتمل برنامح الدورة العاشرة من هذه التظاهرة، على أنشطة متنوعة  تتوزع بين  محاضرات وورشات علمية وتعليمية، وحصصا لتذوق المنتجات المحلية وبعض المسابقات. 
وحول هذه الفقرة الأخيرة، فقد تم الإعلان عن فوز جناح دولة الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الأولى  للمرة السابعة على التوالي كأفخم جناح دولي بمعرض ارفود عاصمة  التمر .