الخميس 28 مارس 2024
سياسة

سعد الدين العثماني "خطأ مطبعي" في الحكومة يصعب محوه بجرة قلم!! (مع فيديو)

سعد الدين العثماني "خطأ مطبعي" في الحكومة يصعب محوه بجرة قلم!! (مع فيديو) سلام العثماني على الرئيس الروسي يثير سخرية نشطاء الفيسبوك
فاش كيكون عندك رئيس حكومة مثل سعد الدين العثماني قاده حظ المغاربة العاثر و"سوريالية" المشهد السياسي، ليكون الرجل الثاني في الدولة.. واحسرتاه!!
نتحسر كمغاربة لأن الديمقراطية تكون ظالمة أحيانا ليتحكم في رقابنا سعد الدين العثماني وأمثاله.. لأن صناديق الاقتراع أصبحت لا تفرز إلا "العاهات" السياسية. بدليل ماذا قدم العثماني طيلة ثلاث سنوات من "النوم" والاجتماعات الباردة في المجالس الحكومية لافتتاحها بتلاوة "بسم الله الرحمان الرحيم" واختتامها بالسلام عليكم.
العثماني الذي فشل في كل خرجاته وظهر محدودا فكرا ولغة وسياسة ورؤية، تحول إلى بطل مواقع التواصل الاجتماعي عبر فيديو "طريف" يتداوله نشطاء الفايسبوك لدى سلامه على الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" خلال فعاليات القمة الروسية الإفريقية التي تحتضنها موسكو.. اللقاء الخاطف بين بوتين والعثماني غلبت عليه الطرافة من خلال مشية رئيس الحكومة العجيبة التي تشبه مشية "مستر بين".. وهذا جواب لمن يسألون لماذا طرد العثماني من وزارة الخارجية، ولماذا لا يمثل المغرب في اللقاءات الدبلوماسية الكبرى!! ها هو الدليل.. فأن تكون بلا كاريزما.. ولا تتحدث بأكثر من لغتين.. وأن تملك فكرا منغلقا ومتحجرا… فهذا معناه أنك رئيس حكومة مع وقف التفيذ سقط سهوا.. ولا تمثل إلا خطأ مطبعيا سياسيا يصعب محوه بجرة قلم!!