الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

طلبة مهندسون مغاربة ينظمون النسخة المحلية لـ Hult Prize أول مسابقة طلابية للمقاولات الاجتماعية في العالم

طلبة مهندسون مغاربة ينظمون النسخة المحلية لـ Hult Prize أول مسابقة طلابية للمقاولات الاجتماعية في العالم المدرسة المحمدية للمهندسين
من المنتظر أن تنظم المدرسة المحمدية للمهندسين الاقصائيات المحلية أول مسابقة طلابية في صنف المقاولات الاجتماعية بالعالم، والتي تقوم على إيجاد ودراسة فكرة مشروع
هذا وقالت المدرسة المذكور في بلاغ توصلت"أنفاس بريس"بنسخة منه، أن هذه المسابقة التي تجرى كل سنة.
وستمتد المسابقة على ثلاث مراحل بدءا بمرحلة الإقصائيات المحلية التي برمجت يوم 05 دجنبر2019 بحيث سيكون على المشاركين عرض أفكار مشاريعهم على لجنة تحكيم تظم أسماء وازنة ومؤهلة سيمر الفائز للمرحلة الموالية.
مرورا بمرحلة الإقصائيات الجهوية التي ستحتضن فعالياتها 15 مدينة بالعالم منها مدن :
لندن، طوكيو، دبي، نيروبي
وصولا عند المرحلة النهائية التي ستنظم بمقر الأمم المتحدة بنيويورك،حيث سيشرف الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون على تتويج المشروع الفائز.
تجدر الإشارة إلى أن لجنة محلية مختارة من الطلبة المهندسين تشرف على تنظيم الإقصائيات المحلية، حيث تقوم بإرشاد الفرق المشاركة وتوفر لهم الدعم اللازم حتى تنال عروضهم إعجاب لجنة التحكيم. كما تمول مصاريف سفر الفائزين للإقصائيات الجهوية وتحضر الإمكانيات اللازمة من أجل تمثيل المغرب في المحافل الجهوية أحسن تمثيل.
يذكر أن مبادرة Hult Prize تهدف إلى إدماج المهندسين في القضايا الاجتماعية لبلدانهم وتحسيسهم بالدور المنوط بهم لخدمة هذه القضايا لذا تخصص مقدار ماليا قدره مليون دولار للفائزين من أجل إنزال مشاريعهم على ارض الواقع.