الخميس 14 نوفمبر 2019
رياضة

هل كذب الناخب الوطني حين قال: لاعبو البطولة يمارسون رياضة غير كرة القدم!!؟

هل كذب الناخب الوطني حين قال: لاعبو البطولة يمارسون رياضة غير كرة القدم!!؟ وحيد خليلوزيتش

لا يفوت الناخب الوطني الجديد، وحيد خليلوزيتش، في كل خرجة إعلامية، في كشف نقائص اللاعب المحلي، آخرها ما قاله في تصريح قبل المباراة الودية ضد المنتخب الغابوني، التي سيحتضنها ملعب طنجة، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، فقد عقد البوسني وحيد مقارنة بين اللاعبين المحليين ونظرائهم من المحترفين بالخارج على مستوى اللياقة البدنية والفكر التكتيكي.

 

وحيد وهو يقارن، فإنما يرد على السؤال الذي يتردد كثيرا حول إمكانية اعتماده على لاعبي الدوري المغربي مستقبلا.

 

قال وحيد: "سأخبركم بمسألة في غاية الأهمية، وأقدم لكم مقارنة تختصر كل شيء في هذا الموضوع، فحين تقارن بين أشرف حكيمي لاعب دورتموند وأحد لاعبي الدوري المغربي، تصل لخلاصة أن الأول يلعب كرة القدم والثاني يمارس رياضة أخرى".

 

وتابع وحيد: "أنتم تنظرون للمباريات فحسب لا تطلعون على باقي الأمور الأخرى، ففي التدريبات يظهر الفرق في التحمل واللياقة، ولاعبو الدوري ينقصهم الكثير بدنيا ومن ناحية الانضباط التكتيكي داخل الملعب".

 

وكان وحيد قد قدم في تصريحات سابقة ملاحظات حول اللاعب المحلي، وذكر بالاسم لاعبي الوداد وليد الكرتي الذي قال إنه يعاني من زيادة بالوزن وإسماعيل الحداد الذي أكد أنه ليس جاهزا بدنيا.

 

فكيف يمكن التعامل مع مثل هكذا تصريحات، تعري واقعا ملموسا، وتدفع إلى السؤال حول تكوين اللاعب المغربي ومسؤولية الجهاز الوصي، بل ومستقبل كرة القدم بالمغرب؟