الخميس 14 نوفمبر 2019
جالية

مغاربة العالم ببلجيكا يخرجون للاحتجاج رافعين هذه المطالب

مغاربة العالم ببلجيكا يخرجون للاحتجاج رافعين هذه المطالب الجالية المغربية ببلجيكا في وقفة احتجاجية للمطالبة بالزيادة في الأجور

شارك العديد من مغاربة العالم بمدينة بروكسيل، يوم الاثنين 14 أكتوبر 2019، في مظاهرات عمالية، وذلك  للمطالبة برفع حد الأدنى للأجر إلى 14 أورو  للساعة والحد الأدنى للأجر شهريا إلى 2400 أورو كحد أدنى؛ وهي المظاهرة التي  نظمت بشارع رافنشتاين ببروكسيل من قبل  نقابة فدرالية العمال بلجيكا ببروكسيل.

 

ورفع مغاربة العالم المقيمين ببلجيكا عدة شعارات تطالب بالرفع من الحد الأدنى للأجور، بما يتماشى ويتلاءم مع ارتفاع مستوى المعيشة بالديار البلجيكية .

 

وحسب نقابية، فإنه من المنتظر رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 1.1٪ في شهر نونبر القادم، وبنسبة 2.4٪ إضافية في  شهر أبريل 2020، وسيستفيد 136000 عامل من هذا التدبير، وبالنظر إلى أن الحد الأدنى لأجور العاملين الذين تزيد أعمارهم عن 20 عامًا والذي يبلغ إجماليه حاليًا 1655 يورو شهريًا، البالغة 3.5٪.

 

ومازالت النقابات العمالية ومنظمات أرباب العمل تبحث ما إذا كان من الممكن زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 3.5 ٪، وهو مشروع مطروح على "مجموعة الـ 10"، وهي الهيئة الرئيسية للتشاور.