الخميس 28 مارس 2024
رياضة

الاحتجاجات على التحكيم تنطلق من الجديدة وأكادير

الاحتجاجات على التحكيم تنطلق من الجديدة وأكادير الحكم عادل زوراق
عممت إدارة فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، رسالة احتجاجية، ضد عادل زوراق حكم مباراتهم ضد الوداد الرياضي التي أجريت الأحد 6 أكتوبر2019، لحساب مؤجل الجولة الأولى من الدوري الاحترافي المغربي.
واعتبر مسؤولو الفريق الدكالي، أن الدفاع تعرض للحيف خاصة بإعلان الحكم عن ضربة جزاء خيالية في الدقيقة ال20، مقابل تغاضيه عن ضربة جزاء للاعبهم شعيب المفتول في الوقت بدل الضائع.
وطالب الفريق الجديدي من مديرية التحكيم بعدم تعيين زوراق في المباريات القادمة للدفاع الحسني، معتبرين أنه تسبب في قرارات تحكيمية غريبة ضدهم.
وكشفت الرسالة الاحتجاجية المرفقة بقرص مدمج، عن الأخطاء التحكيمية للحكم عادل زوراق في جميع المباريات التي تولى خلالها تحكيمها كلما كان الدفاع الحسني الجديدي طرفا.
من جهة أخرى،احتج مكتب حسنية أكادير على التحكيم حيث أكدوا في بلاغ أنه "خلال المقابلة التي جمعت نادي الحسنية الإتحاد الرياضي لأكادير بنادي النهضة البركانية برسم الجولة الأولى من البطولة الاحترافية، تعرض فريقنا لظلم تحكيمي من طرف الحكم ياسين بوسليم من عصبة تادلة بحيث أن قراراته كانت في مجملها مجانبة للصواب ، ذلك أنه تغاضى عن ثلاث ضربات جزاء إضافة إلى عدم الإعلان عن ضربات الأخطاء لفائدة نادينا فكانت كل قراراته مؤثرة وحرمتنا من حق يكفله لنا القانون."
وورد في البلاغ أن "نادي الحسنية إذ يستنكر ويشجب التصرفات الغير مسؤولة من الحكم المذكور الذي كان عليه أن يتحلى بالموضوعية والحياد مع تطبيق القانون، فإننا نحفظ حقنا في سلوك جميع الإجراءات القانونية لاتخاذ المتعين في حق الحكم بوسليم مع مطالبة الأجهزة المسؤولة عن التحكيم برد الإعتبار لنادينا جبراً للضرر الذي لحقه من هذه السلوكات."