الخميس 18 إبريل 2024
رياضة

الفرنسي بيرو يفوز بجائزة ولي العهد الأمير مولاي الحسن في القفز على الحواجز

الفرنسي بيرو يفوز بجائزة ولي العهد الأمير مولاي الحسن في القفز على الحواجز ضمن منافسات المحطة الأولى من الدورة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز

توج الفارس الفرنسي أوليفيي بيرو، ممتطيا الفرس "إفينتس فينيسيا ديكويلي"، بجائزة ولي العهد الأمير مولاي الحسن، التي تعد المرحلة الأولى من الجائزة الكبرى للملك محمد السادس، التي أقيمت يوم الأحد 6 أكتوبر 2019، بحلبة "لا إيبيكا" بتطوان، ضمن منافسات المحطة الأولى من الدورة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، التي نظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام تحت الرعاية الملكية للملك محمد السادس.

 

وفاز أولفيي بيرو بهذه الجائزة التي كانت مخصصة للخيول من الدرجة الأولى (أربعة نجوم  1.60 م)، والتي جرت أطوارها على جولتين، بعد قطعه المطاف في ظرف 45 ثانية و14 جزءا من المائة وبدون خطأ في الجولة الثانية الفاصلة، متقدما على مواطنه إمريك جورج الذي كان ممتطيا "شوبان دي هاييت" بتوقيت 46 ثانية و65 جزء من المائة، والفارس البرازيلي فليب أمرال والفرس "بروميير كارتوز" بتوقيت 49 ثانية و08 أجزاء من المائة بعد قطعه المطاف بدون خطأ.

 

وقال الفارس الفرنسي أوليفيي بيرو: "هذه هي السنة الثانية التي أشارك فيها في الدوري الملكي المغربي، وأنا جد سعيد بالعودة مجددا إلى هذه المنافسة، برنامج في المستوى، وتنظيم بمعايير دولية، كما أسجل إعجابي بالمسار الذي تنافسنا داخله وبمؤهلاته التقنية، رأيت أن إمريك جورج كان يسير بسرعة كبيرة، لذلك حاولت أن أبذل قصارى جهدي حتى أتغلب عليه وأتوج بالسباق، لأنه في بعض الأحيان نأخذ الحيطة ونرتكب أخطاء (يضحك). فرسي سريع، ويمكنني أن أثق به وأحترمه في المرتفعات. إنه دائما يرضيني.

 

هذه هي الجائزة الكبرى الرابعة التي أفوز بها مع "إفينتس فينيسيا ديكويلي"، بالإضافة إلى جائزة "هيرمس المنخفض" التي فزت بها في مارس الماضي. هذه العروض منحتني الثقة وجعلتني أتطلع إلى المستقبل، بعد كأس الأمم في الرباط، والجائزة الكبرى بالجديدة، المقبلين، سيكون هدفنا منصبا في المرحلة الموالية على كأس العالم بليون".

 

تختتم المرحلة الأولى من نسخة 2019 بلحظات رائعة من الرياضة، قبل أن تتواصل في الرباط ابتداء من الخميس المقبل للحصول على CSIO التي تعد بألوان زاهية. ببرنامج غني يتوج المرحلة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وكأس الأمم، الذي سيعد من خلالها الفرسان، الجمهور، بفقرات من التنافس والمتعة بدار السلام بالرباط.

 

الجائزة  CSI1: نصر آخر لإيمانويل جوديانو!

يبدو أن أجواء مدينة تطوان، كان لها طعم خاص على الفارس الإيطالي إيمانويل جوديانو، الذي صعد يوم الأحد الماضي في ختام منافسات جائزة لـ CSI1*، ليوقع على فوز رابع ممتطيا الفرس "كالجاري 87" ذو 7 أعوام، متبوعا بالفارس المغربي أنس بدر والفرس "تينور"، ثم السويسري بيتينا شنايدر مع الفرس "كارلشن 80".