الاثنين 14 أكتوبر 2019
موضة وجمال

تعرفي على خلطات طبيعية لعلاج تشققات اليدين من الغسيل في فصل الخريف

تعرفي على خلطات طبيعية لعلاج تشققات اليدين من الغسيل في فصل الخريف
تقشير الجلد أو تشققه في أطراف الأصابع ليس مصدر قلق كبير، فقد يكون له عواقب بسيطة. هناك عدد من العوامل التي قد تسبب في تقشر الجلد، فإليك خلطات طبيعية لعلاج تشققات اليدين من الغسيل في فصل الخريف.
 
ملح إنكليزي لتشققات اليدين
استخدمي ملح الانكليزي لتهدئة وتجديد شباب الجلد، اجعلي يديك تنقع في محلول ملح، الذي يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة من جلدك، وبالتالي المساعدة في علاج أطراف الأصابع المتشققة.
امزجي نصف كوب من الملح الانكليزي بالماء الدافئ وثم انقعي كلتا يديك في الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة، يمكنك أيضاً تقشير يديك الجافة بالحبوب الخشنة لملح الانكليزي، ويمكن القيام بذالك ثلاث مرات في الاسبوع.
 
زيت جوز الهند لتشققات اليدين
يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية التي لها  خصائص مرطبة وممتازة والتي تساعد على تهدئة البشرة الجافة والمتشققة حول أطراف أصابعك. بالإضافة إلى ذلك، فإن الخصائص المضادة للميكروبات لزيت جوز الهند تحمي بشرتك من العدوى.
ضعي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر لتدليك كلتا اليدين، واسمحي لبشرتك أن تمتص الزيت تماماً. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً، ويفضل بعد الاستحمام للحصول على أفضل النتائج.
 
زيت شجرة الشاي لتشققات اليدين
يعتبر زيت شجرة الشاي مطهر طبيعي بخصائص ممتازة مضادة للميكروبات. وبالتالي ، فإنه يمكن تسريع الشفاء من الجلد المتصدع وحمايته من الالتهابات الميكروبية.
ضعي قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي الى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وضعي هذا الخليط على أطراف أصابعك واتركيه طوال الليل ثم اغسلي يديك جيداً في صباح اليوم التالي. يجب عليك القيام بذلك مرة واحدة على الأقل يومياً، قبل الذهاب إلى السرير، للتخلص من تشققات اليدين.