الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
سياسة

مجلس الحكومة يصادق على 6 تعيينات في مناصب عليا

مجلس الحكومة يصادق على 6 تعيينات في مناصب عليا خلال اجتماع المجلس الحكومي

صادق مجلس الحكومة المنعقد، يوم الخميس 19 شتنبر2019، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأوضح مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه عقب انعقاد مجلس الحكومة، أنه تم على مستوى الوزارة المنتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، تعيين فكري سوسان في منصب المفتش العام؛ و فؤاد بوجبير في منصب مدير الموارد البشرية والمالية ونظم المعلومات.

وعلى مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي - قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، تم تعيين علي ازديموسى في منصب عميد الكلية متعددة التخصصات بالناظور – جامعة محمد الأول بوجدة؛ و محمد البقالي في منصب عميد كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة – جامعة عبد المالك السعدي بتطوان.

كما تم تعيين مصطفى الغاشي في منصب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان – جامعة عبد المالك السعدي بتطوان؛ ومحمد بلاية في منصب مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة – جامعة عبد المالك السعدي بتطوان.