الأربعاء 13 نوفمبر 2019
رياضة

خاليلوزيتش:أهيب ببعض لاعبي "أسود الأطلس" بالابتعاد عن"الشيشا" والسهرات

خاليلوزيتش:أهيب ببعض لاعبي "أسود الأطلس" بالابتعاد عن"الشيشا" والسهرات خاليلوزيتش كان صريحا في مداخلاته
عقد خاليلو زيتش يوم الخميس 5 شتنبر2019، بمدينة مراكش، أول ندوة صحفية منذ تحمله مسؤولية تدريب المنتخب المغربي.
وجاءت هذه الندوة وهو بصدد تنفيذ البرامج التدريبي الأول لعناصر المنتخب المغربي، بداية من معسكر تدريبي ومرورا بلقاءين ودين،الأول سيكون أمام منتخب بوركينافاصو والثاني أمام منتخب النيجر.
وفي معرض حديثه عن المعطيات الأولية المتوفرة لديه بخصوص عناصر المنتخب الوطني؛ تحدث خاليلوزيتش قائلا" شاهدت المنتخب المغربي تحت إشراف المدرب الفرنسي هيرفي رونار في أربع مباريات، وأهم خلاصة تقنية تكونت لدي، تتجلى في افتقاره لهجوم فعال، ولضعف في اللياقة البدنية لأغلب العناصر".
وحول طريقة بنائه لمنتخب مغربي قوي أضاف خاليلوزيتش؛ قائلا:" بالنسبة لي إن باب المنتخب المغربي مفتوح أمام كل لاعب له مؤهلات تقنية تؤهله لحمل قميص المنتخب المغربي،سواء كان يمارس بالبطولات الأوروبية أو الخليجية أو غيرها، من دون إهمال لاعبي البطولة الوطنية، ويبقى الأهم في بناء منتخب مغربي قوي قادر على تحقيق نتائج متميزة في الملتقيات الدولية والإفريقية".
وفي معرض حديثه عن الأجواء العامة المرتبطة بالمنتخب المغربي؛ تحدث خاليلوزيتش قائلا:" إنني أهيب ببعض لاعبي المنتخب المغربي بالحرض على الانضباط والسلوك القويم، وأهيب ببعض اللاعبين إلى الابتعاد عن ما يسمى بـ"الشيشا"، فهي مضرة بالصحة وتؤثر بشكل مهول على اللياقة البدنية للاعبين، كما أهيب بكل اللاعبين إلى عدم التعلق بالسهرات وتجاوز المدة المحددة للنوم والراحة".