الأحد 22 سبتمبر 2019
مجتمع

الرباط: أطفال القدس يختتمون مخيمهم الصيفي بأنشودة "للمغرب سلام من أرض السلام"

الرباط: أطفال القدس يختتمون مخيمهم الصيفي بأنشودة "للمغرب سلام من أرض السلام" صورة جماعية لأطفال القدس في اختتامهم لمخيمهم الصيفي

احتضن مقر وكالة بيت مال القدس بالرباط، اليوم الاثنين 26 غشت 2019، حفل اختتام فعاليات الدورة الثانية عشرة للمخيم الصيفي لفائدة أطفال القدس، الذي نظمته الوكالة، في الفترة ما بين 15 و28 غشت الجاري، تحت رعاية الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

 

وتميز حفل اختتام هذه الدورة، التي تحمل اسم "الأميرة الجليلة للا أسماء"، بتقديم أطفال القدس لفقرات فنية عكست تنوع وغنى التراث الشعبي الفلسطيني، توجت بأنشودة "للمغرب سلام من أرض السلام" التي رددها الأطفال كعربون محبة وتقدير للمملكة المغربية ولشعبها.

 

وكان الأطفال المقدسيون لدى وصولهم لمقر مبنى الوكالة قد قاموا بعملية سقي رمزية لأشجار الزيتون التي استقدمها زملاؤهم العام الماضي من القدس، وزرعوها أمام المبنى، وذلك في إطار حث الناشئة على احترام الطبيعة وعناصر التوازن البيئي في التجمعات السكنية، ولاسيما في القدس، التي يوليها الملك أهمية خاصة.

 

وتميز حفل اختتام هذه الدورة، الذي حضره على الخصوص عدد من الرياضيين والفنانين المغاربة وممثل عن السفارة الفلسطينية بالرباط وأعضاء من الجالية الفلسطينية، تسليم شهادات وهدايا للأطفال المقدسيين تتويجا لمشاركتهم الفعالة، كما تم تكريم السفير المغربي السابق والمستشار الديبلوماسي بوكالة بيت مال القدس، مولاي المهدي العلمي، تلته تلاوة برقية شكر وتقدير مرفوعة باسم أطفال القدس ومؤطريهم إلى الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

 

وعرف برنامج هذه السنة تنظيم عدد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات التربوية، والمسابقات الفنية والرياضية، والورشات التعبيرية، وزيارات التبادل لمخيمات الأطفال المغاربة المنظمة تزامنا مع الدورة، فضلا عن برنامج الاستجمام، والرحلات التعليمية والتثقيفية.