الأربعاء 18 سبتمبر 2019
مشاهير

صامد غيلان.. نجم الألعاب الإفريقية بامتياز

صامد غيلان.. نجم الألعاب الإفريقية بامتياز صامد غيلان
هناك منشطون عديدون بقنوات تلفزية  يتم انتقادهم بسبب عدم الإندماج الإيجابي في مسار ناجح لبرامج معينة... ولكن حينما نبحث في مهنية بعضهم فإنها لاتخلو من مؤهلات وإمكانيات تستحق الإشادة، ذلك ماينطبق على المنشط اللفزيوني والصحفي صامد غيلان الذي ارتبط إسمه بالقناة الثانية.
صامد غيلان أوكلت له مهمة تقديم أطوار مسابقات الدراجات برسم الألعاب الإفريقية، وكان صامد متفوقا إلى أبعد حد في مهمته وهو يتحدث يثلاث لغات بطريقة سلسلة قوامها نطق سليم وتناسق في المعلومات:(عربية وفرنسية وإنجليزية).
المسارالمهني لصامد غيلان يتميز بكونه خريج المعهد العالي للإعلام والتواصل بالرباط،وهو من مواهب "القناة الصغيرة" حيث يرزت مواهبه في سن السابعة في مجال التنشيط بشكل مبكر. صامد من مواليد 29 يونيو1980،وهو متزوج وأب لطفل.
برز إسمه في السنوات الأخيرة ضمن مجموعة من برامج القناة الثانية، وبشكل خاص برنامج"أجيال" و"رمال" فضلا عن برنامج رياضي يحمل إسم"جيت ماك"،ويعنى برياضة "جيت جسكي".
صامد غيلان يعتبر نفسه في بداية الطريق، لكون مقومات النجاح تتحقق ببرامج تجلب إليها آلاف المشاهدين بتلقائية وحب،وهو النبراس الذي لا زال يبحث عنه صامد.