الثلاثاء 19 مارس 2024
رياضة

بنسليمان تحتضن البطولة الإفريقية في كل المسابقات الخاصة بالدراجات

بنسليمان تحتضن البطولة الإفريقية في كل المسابقات الخاصة بالدراجات عامل بنسليمان ورئيس جامعة الدراجات ومجموعة من المسؤولين الأفارقة خلال حفل توزيع الميداليات

اختارت اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية في دورتها 12 مدينة بنسليمان لاحتضان كل المسابقات الخاصة بالدراجات، وكانت الانطلاقة اليوم الأربعاء 21 غشت 2019، من خلال سباقات متعددة؛ كانت مسافة محددة وفي مدار تبقى غالبيته بالمدار الغابوي لمدينة بنسليمان من واجهة منطقة السفيرجلة ولبسابس وطريق المحمدية، مع تحديد خط الوصول أمام نقر العمالة، حيث تسلم الفائزون الميداليات التي فازوا بها، وذلك في صنفي الذكور والإناث. وكانت المرحلة الأولى من هذا السباق ذات خطوات موفقة من خلال التنظيم والمراقبة.

 

الملاحظة الوحيدة التي أثارت الانتباه تمثلت في غياب الجمهور، ويعود ذلك لعدم القيام بحمله إعلامية بعين المكان.

 

وخلال عملية توزيع الميداليات تم نصب منصة بشكل متطور، وقام بعملية التوزيع كل من سمير اليزيدي عامل بنسليمان، ومحمد بلماحي رئيس جامعة الدراجات، وعدد من المسؤولين الأفارقة في ميدان الدراجات.

 

وفي سياق اختيار مدينة بنسليمان لمسابقات الدراجات في المنافسات البطولة الإفريقية، تحدث محند بلماحي رئيس جامعة الدراجات لـ "أنفاس بريس" قائلا "إن لمدينة بنسليمان تاريخ ذهبي مع الدراجة المغربية، باعتبارها كانت محطة أساسية في طواف المغرب، وعبرها حقق العديد من الأبطال إنجازات كبرى باعتبارها المرحلة الأخيرة في الطواف... اليوم نربط الحاضر بالماضي، لكون هذه المدينة لها مجموعة من المميزات الطبيعية من جهة وتستجيب لمطالب السباقات ذات النمط العالمي. ويبقى الدليل مسجل في المسابقة الأولى اليوم الأربعاء، والتي نالت كل معايير النجاح والتميز. وهناك سباقات أخرى مبرمجة في نفس المسابقة الإفريقية، ودائما بمدينة بنسليمان، لتستمر إلى آخر محطة من هذه المنافسات، والتي ستكون في نهاية الشهر الحالي.

ولا تفوتني الفرصة دون التنويه بعامل إقليم بنسليمان وكل السلطات الأمنية على دعمهم المعنوي والتنظيمي في إنجاح المسابقات الخاصة بفرع الدراجات".