الأربعاء 18 سبتمبر 2019
رياضة

الأجر الخيالي للمدرب الجديد للمنتخب المغربي يلهب مواقع التواصل الاجتماعي

الأجر الخيالي للمدرب الجديد للمنتخب المغربي يلهب مواقع التواصل الاجتماعي وحيد حاليلوزيتش
أول ما يثير النقاش بعد تعيين مدرب جديد للمنتخب الوطني المغربي هو الأجر الذي سيكون من نصيبه.
في هذا السياق، و مباشرة بعد تقديم الناخب الوطني الجديد وحيد حاليلوزيتش،طرحت مسألة الأجر.بل كان نفسه هو أول من أثارها عندما قال إنه لم يأت إلى المغرب من أجل المال.وأنه إذا حقق نتائج مع المنتخب فإن الجامعة ستربح الكثير من المال من خلال أرباح التظاهرات الكبرى. 
وتمت الإشارة بوضوح إلى أن أجر المدرب وحيد هو 80 مليون سنتيم.
وكتب الصحافي الرياضي يونس الخراشي بلغة ساخرة:"راتب الناخب..80 ألف يورو.. فقط.."فيما علق زميله عمر أوشن: "هي 80 مليون فقط لا غير..مع بعض التعويضات الطفيفة..الخفيفة التي تعيش بها قبيلة ..صناديق الدولة تفيض بالأموال". وفي رأي الصحافي ابراهيم شخمان فإن الأمر يتعلق ب"ثمن السوق".
وحسب نبيل الدريوش،فإن الناخب الجديد"غادي يدي غير لفلوس، احنا شعب ما عندو زهر في الكورة..كون غير دارو بديك لفلوس شي حاجة، الكار خاسر وكل مرة كيجيبو شيفور جديد.."
وقال الإطار الوطني و المحلل جعفر عاطفي إن مسألة أجر المدرب ترتبط بعلاقة السوق أي  العرض و الطلب،علما أن وحيد سينال أجرا معفيا من الضرائب وبالعملة الصعبة.."فيما أوضح المدرب الوطني نجيب حنوني أن المغاربة لن يعطوا لقضية الأجر أهمية في حالة تحقيق نتائج إيجابية و العكس صحيح لان أول ما يثير النقاش و المحاسبة هو أجر المدرب و النفقات عموما في حالة الإخفاق و الفشل.