الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
مجتمع

المعطلون المكفوفون حاملو الشهادات يهددون باللجوء الانساني إلى إسبانيا

المعطلون المكفوفون حاملو الشهادات يهددون باللجوء الانساني إلى إسبانيا تنسيقية المكفوفين قامت بتوجيه مراسلة إلى السفير الإسباني بالمغرب تطالبه فيها باللجوء الإنساني
بعد يقين التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب بأن محاولاتها ووقفاتها الاحتجاجية العديدة التي قامت بها، من أجل الاستجابة لملفها المطلبي، وصلت الباب المسدود، حاولت رفقة مجموعة من الأشخاص المنتمين إليها اقتحام معبر باب سبتة، مطالبين باللجوء الانساني إلى إسبانيا، قبل أن تتدخل السلطات الأمنية لمنعهم من ذلك.

وفي هذا الصدد صرح "مصطفى دهاني"، عضو التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب ل "أنفاس بريس"، بأن الخطوة التي قامت بها التنسيقية جاءت بعد الوصول إلى الباب مسدود وبعد استنتاج أن الحكومة لن تستجيب لملفهم المطلبي، مؤكدا أن الحكومة منذ انتخابها لم “تف بوعودها” تجاه المكفوفين.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه على الرغم من محاولة السلطات الأمنية التدخل لمنع وتفريق المكفوفين، إلا أنهم ظلوا محتجين لساعات طوال أمام المعبر، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنهم سيستمرون في أعمالهم النضالية إلى غاية الوصول إلى حل. 

وفي ذات السياق أوضح المتحدث ذاته أن التنسيقية قامت بتوجيه مراسلة إلى السفير الإسباني في المغرب تطالبه فيها باللجوء الإنساني نظرا لما يعانوه من “أوضاع مزرية”.