الأربعاء 11 ديسمبر 2019
مجتمع

المتصرفون ينظمون مسيرات الغضب ضد الحكومة..وهذه مطالبهم

المتصرفون ينظمون مسيرات الغضب ضد الحكومة..وهذه مطالبهم مشهد من المسيرة الإحتجاجية للمتصرفين
نظم الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة بجهة الرباط سلا زمور إيرين، الثلاثاء 9 يوليوز 2019 مسيرة جهوية، انطلقت من أمام المدرسة الوطنية للإدارة عبر باب الرواح وصولا إلى مقر البرلمان بشارع محمد الخامس بالرباط.
وتأتي هذه المسيرة تنفيذا للبرنامج النضالي للاتحاد المسطر لشهر بوليوز 2019؛ وقد دعا الاتحاد في البرنامح جميع المتصرفين بكل الإدارات والجماعات المحلية إلى خوض إضراب شامل يومي 9 و 10 يوليوز2019، مع تنظيم مسيرات جهوية مماثلة؛ ووقفات منددة في مختلف الجهات انطلقت في ساعة واحدة تعبيرا عن التكتل والتضامن بين كل مكونات الاتحاد.
هذا وردد المشاركون في المسيرة شعارات قوية يطالبون فيها بالحق في العدالة الأجرية والمساواة الفئوية مع الأطر المشابهة في الإدارة المغربية، وهي المطالب التي ما فتئ إتحاد المتصرفين المغاربة ينادي بها منذ سنوات، كما وقفت المسيرة أمام قبة البرلمان لبضع الوقت صدحت خلالها حناجر المحتجين بعبارات الغضب مرددة شعارات منددة بصمت الحكومة وطالبة من هذه الأخيرة فتح حوار جاد ومسؤول يرفع الحكرة والتهميش عن المتصرف بالإدارة المغربية.
وأكد المحتجون بالمناسبة على عزمهم مواصلة النضال حتى تستجيب الحكومة لملف هذه الفئة من الموظفين، وأطر الدولة وتلبي مطالبهم العادلة والمشروعة.