الثلاثاء 16 يوليو 2019
موضة وجمال

الوصفات السحرية لفيتامين E لعلاج جميع مشاكل البشرة

الوصفات السحرية لفيتامين E لعلاج جميع مشاكل البشرة كبسولات فيتامين E
تبحث معظم نساء العالم عن مكون سحري يخلصهن من كل العيوب والمشاكل التي تلحق البشرة من تجاعيد وبثور وترهلات وبقع...، ويعتبر زيت فيتامين هـ من الزيوت السحرية التي تعالج وتصلح كل المشاكل، حيث يساهم زيت فيتامين هـ في شد البشرة والتقليل من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر وعلاج التصبغات الجلدية، وعلاج الهالات السوداء حول العينين، كما يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس من خلال امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة عند سقوطها على البشرة خاصة في فصل الصيف الذي يعرف ارتفاعا في درجاتها، وذلك بفعل مكوناته التي تعزز إنتاج الكولاجين الضروري للمحافظة على البشرة.
ويمكن الحصول على كبسولات زيت فيتامينE من الصيدليات التي تستخدم لعلاج المشاكل التالي:
 
لتأخير علامات ظهور التجاعيد
تمزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع كبسولة من زيت الفيتامين E يوزع المزيج على البشرة الوجه يفضل استخدام الخليط مرتين يوميا للحصول على نتائج المرغوبة.
لعلاج الهالات السوداء
يمكن مزج قليل من تفل مسحوق القهوة مع زيت فيتامين E وتطبيق الخليط على منطقة العين طوال الليل.
 
لمنع تصبغات البشرة وتقليل ضرر الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن أشعة الشمس.

نمزج كبسولة من فيتامين هـ مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع ونضع المزيج على الجلد المصاب ليلاً قبل النوم، وتركه ليلةً كاملة، ثم غسله في صباح اليوم التالي مع تِكرار هذه العملية يوميا لمدة شهر.
ملاحظة: يمكن استخدم زيت فيتامين E لتدليك البشرة المصابة مدة 10-15 دقيقة مرتين يومياً عدّة أسابيع لتقليل فرط التصبغ.

للحفاظ على مرونة الجلد
 
نمزج الزيت المستخرج من كبسولتان من فيتامين هـ مع ملعقة صغيرة من جل الصبار أو عصيره، ونضع المزيج على الجلد المتضرر باستخدام الأصابع مع تدليك الجلد بحركات دائرية مدة 3 دقائق، نتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل بالماء الفاتر، مع تجفيفه وتِكرار هذه العملية يوميا حتى الحصول على النتائج المرغوبة.