الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

الحكومة تحاول فتح الباب المسدود الذي بلغه إضراب طلبة الطب

الحكومة تحاول فتح الباب المسدود الذي بلغه إضراب طلبة الطب مصطفى الخلفي، ومشهد من وقفة تضامنية، سابقة،لآباء وأمهات الطلبة
قررت الحكومة، اليوم الخميس 04 يوليوز2019، خلال اجتماعها الأسبوعي، تشكيل لجنة تحت إشراف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لإعداد تصور شامل لمنظومة التدريب والتكوين الطبي، بهدف وضع حد لأزمة طلبة الطب.
وتلا مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع الحكومة، بلاغا للحكومة حول الموضوع، وقال إن اللجنة ستتشكل من رئاسة الحكومة ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي.
وتضم اللجنة أيضا، وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الداخلية والأمانة العامة للحكومة، بالإضافة إلى ممثلين عن عمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، ومدراء المراكز الاستشفائية والأساتذة والطلبة، وأعضاء مختارين لخبرتهم في المجال.
وستتكلف اللجنة بـ”إعداد تصور شامل إصلاح شامل وحقيقي لمنظومة التدريب والتكوين الطبي، بجميع تخصصاتها، بارتباط الإصلاح مع متطلبات واحتياجات الصحة الوطنية”.
وشدد الخلفي على أنه “حرصا على ضرورة استكمال المجال التكويني للطلبة، ولتمكينهم من الإعداد الجيد للامتحانات، تقرر دعوة مجالس الكليات إلى برمجة دروس استدراكية والأشغال التطبيقية والتوجيهية، على أساس أن تكون الامتحانات في شهر شتنبر المقبل”.
ويدخل تحرك الحكومة في إطار إيجاد حل للباب المسدود الذي بلغه إضراب طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان منذ 25 مارس. 2019.