الثلاثاء 16 يوليو 2019
تكنولوجيا

شركة الاتصالات “دويتشه تليكوم” الألمانية تطلق أول شبكة للجيل الخامس

شركة الاتصالات “دويتشه تليكوم” الألمانية تطلق أول شبكة للجيل الخامس بناء البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس سيتواصل في برلين وبون
أطلقت أكبر شركة اتصالات في ألمانيا "دويتشه تليكوم"، الأربعاء 3 يوليوز2019، أول شبكة للجيل الخامس من الاتصالات النقالة في البلاد.
وتوفر الشركة خدمة الجيل الخامس فقط في العاصمة الالمانية برلين، ومدينة بون (غرب)، وإن كانت التغطية محدودة، في أفق توسيع التغطية لتشمل 20 مدينة المانية بحلول نهاية عام 2020.
وبدأت شركة الاتصالات الالمانية ببيع أولى الهواتف الذكية المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس مقابل حوالي 900 يورو ، إلى جانب حزم بيانات غير محدودة تبدأ من 85 يورو شهريا.
وقالت الشركة إن بناء البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس سيتواصل في برلين وبون، تليها مدن هامبورغ وميونيخ ودارمشتات ولايبزيغ، مضيفة أنه بحلول نهاية عام 2020 ، من المنتظر توفير خدمة الجيل الخامس في أكبر 20 مدينة في ألمانيا.
يشار الى أن "دويتشه تيليكوم" كانت صاحبة أكبر مساهمة في حصيلة مزاد توزيع ترددات الاتصالات النقالة لشبكة الجيل الخامس في ألمانيا،بنحو 17ر2 مليار يورو.
وتمكنت ألمانيا من جمع نحو 6,6 مليار يورو من بيع ترددات شبكة الجيل الخامس في المزاد الذي استمر مدة ثلاثة أشهر وشاركت فيه أيضا كل من "فودافون" و"تليفونيكا"، والوافد الجديد "دريليش" التابعة لشركة "يونايتد إنترنت".
وجرى المزاد على حزم ترددات في نطاق 2 جيغا هرتز وحزم ترددات نطاق 6ر3 جيغاهرتز، وكانت أسعار ترددات النوع الأول أكثر ارتفاعا بشكل واضح نظرا لأن مدى وصولها أبعد ولن يمكن استخدام مثل هذه الحزم قبل 2021 أو حتى ما بعد ذلك.
وتتضمن شروط المزاد توفير تغطية عالية السرعة لـ 98 في المئة من السكان بحلول عام 2022 وجعلها متوفرة على طول الطرقات السريعة وخطوط السكك الحديدية.
كما ستذهب عائدات المزاد لتغطية الفجوة الرقمية في مجالات البنية التحتية للاتصالات ولتحسين تغطية الهاتف المحمول لتشمل كل مناطق البلاد.