الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
رياضة

البرازيل يسحق الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا

البرازيل يسحق الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا فرحة المنتخب البرازيلي بالفوز

تمكن المنتخب البرازيلي من الوصول إلى المباراة النهائية لكوبا أمريكا، بعد الفوز على نظيره الأرجنتيني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي للبطولة على ملعب "جريميو أرينا" بالبرازيل.

وأحرز هدفي البرازيل كل من جابريل خيسوس في الدقيقة 19، وربورت فيرمينو في الدقيقة 71.

وحرم القائم منتخب الأرجنتين من إدراك التعادل خلال مناسبتين، بعدما تصدى لرأسية أجويرو في الدقيقة 30، ومرة أخرى تصدي لتسديدة ليونيل ميسي في الدقيقة 58.

ودخلت البرازيل بالتشكيلة التالية:

المرمى: أليسون، والدفاع: داني ألفيش، تياجو سيلفا، ماركينيوس، أليكس ساندرو، والوسط: كاسيميرو، آرثور، إيفرتون، والهجوم: كوتينيو، جابريال خيسوس، فيرمينو.

أما تشكيلة الأرجنتين فكانت كالآتي:

 المرمى: أرماني، والدفاع: فويث، بيتزيلا، نيكولاس أوتاميندي، تاليافيجو، والوسط: باريديس، أكونيا، دي باول، والهجوم: ميسي، لاوتارو مارتينيز، أجوير.

والتقى المنتخبان 110 مرات، فازت البرازيل في 40 لقاء والأرجنتين في 38 وتعادلا في 32 لقاء، وكان آخر لقاء جمع منتخب الأرجنتيني مع نظيره البرازيلي في البطولة الرباعية الدولية بالسعودية عام 2018، ونجح السامبا في الفوز علي التانجو بهدف نظيف.

استطاع منتخب البرازيل التأهل إلى دور ربع النهائي عن المجموعة الأول رفقة فنزويلا وبيرو، بعد أن حصد 7 نقاط خلال مشواره في دور المجموعات، جمعها من الفوز علي بوليفيا في الافتتاح بثلاث أهداف نظيفة، وتعادل مع فنزويلا بدون أهداف، واكتسح منتخب بيرو بخمس أهداف نظيفة في ختام دور المجموعات.

وكان منتخب الأرجنتين قد تأهل للدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية رفقة منتخب كولومبيا، بعد أن حصد أربع نقاط من خلال مشوارهم في دور المجموعات، جمعهم من هزيمة أمام المنتخب الكولومبي بهدفين دون رد في الجولة الأولى، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام باراجواي 1/1، وحقق الفوز على حساب منتخب قطر في آخر جولات دور المجموعات بنتيجة 2/0.