الأحد 15 ديسمبر 2019
رياضة

حصيلة المقابلات الأولى من كأس افريقيا للأمم " الكان"

حصيلة المقابلات الأولى من كأس افريقيا للأمم " الكان" ما يثير الانتباه خلال المباريات الأولى هي غياب الجماهير عن المدرجات
أجريت أولى مباريات دور المجموعات من كأس افريقيا المقامة حاليا بدولة مصر في الفترة ما بين 21 يونيو2019 و 19يوليوز 2019، فمن أصل 12 مباراة استطاعت 9 منتخبات احراز الانتصار، حيث انتهت 4 مقابلات بهدف لصفر و4 مثلها ب 2 أهداف لصفر، على أن مباراة المنتخب المالي و المنتخب الموريتاني عرفت 4 أهداف لواحد لصالح الفريق المالي. 3 تعادلات و بنفس النتيجة هدفين لمثلهما.
 
عدد الأهداف المسجلة إلى حدود يوم الثلاثاء هي 29 هدف، وزع الحكام الذين أداروا اللقاءات الأولى 15 بطاقة صفراء و بطاقة حمراء واحدة في حق اللاعب الغاني جون بوي .
ما يثير الانتباه خلال المباريات الأولى هي غياب الجماهير عن المدرجات، باستثناء مباراة الافتتاح الذي حضرها جمهور يقدر ب73299 متفرج وذلك راجع لكون الفريق الوطني المصري يلعب مقابلة الافتتاح للدورة، مقابلة أوغندا والكونغو حضرها 1083 متفرج في حين أن المباريات المتبقية تابعها جمهور لم يتعدى 600 متفرج على أكبر تقدير.
السؤال المطروح هو: هل عامل حرارة الطقس أم غلاء التذاكر أم صعوبة التنقل من الدول الإفريقية نحو مصر كان عائقا لمتابعة المباريات من داخل الملاعب.
فهل سيتحرك الجمهور المصري والجماهير الافريقية لمشاهدة المقابلات الثانية التي تعد بلقاءات قوية يحسم فيها التأهل لثمن النهاية و تفادي الحسابات في المقابلات الأخيرة، فمن أقوى اللقاءات هناك مصر، الكونغو، السنيغال، الجزائر، تونس، مالي، المغرب، كوت ايفوار، الكاميرون، غانا .