الخميس 17 أكتوبر 2019
مجتمع

مرفوق: لا لسياسة التعتيم الإعلامي وتكميم الأفواه يا وزارة إعداد التراب الوطني

مرفوق: لا لسياسة التعتيم الإعلامي وتكميم الأفواه يا وزارة إعداد التراب الوطني الوزير عبد الأحد الفاسي الفهري (يسارا) ومحمد مرفوق

احتج محمد مرفوق، الكاتب العام  للنقابة المستقلة (سماتشو)، على ما أقدمت عليه إدارة وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في منع هذه النقابة من الولوج إلى صفحة الوزارة على الفايسبوك وكتابة تعليقات أو ملاحظات أو تعقيبات على المواد المنشورة بها.

وأضاف مرفوق، وهو مسؤول سابق بنفس الوزارة، في بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن الغريب هو أن نقابة سماتشو حرمت وحدها دون غيرها من الولوج ومن  كل الصلاحيات التي تمنحها تقنيات تلك الصفحة المتاحة للجميع وطنيا ودوليا.

وتساءل مستغربا: أهكذا يتعامل مسؤولو الوزارة مع شريك اجتماعي لهم داخل القطاع؟! مضيفا ومعلقا: لا لسياسة التعتيم الإعلامي وتكميم الأفواه.. فقمة الضعف أن لا يقبل مسؤولون بالنصيحة ولا بالرأي الآخر !؟

وأكد الفاعل  النقابي بأن سماتشو ستعمل بدلا من نشر ملاحظاتها على صفحة الوزارة، على نشر كل الخبايا وكشف المستور على حسابها الخاص Smaschu والذي لن تستطيع "مديرية قطع التواصل" التابعة لقطاع الإسكان وسياسة المدينة الوصول إليه..

وأوضح مرفوق أن سبب ما وصفه بهذه المهزلة الإعلامية، راجع لموقف "سماتشو" الذي عبرت عنه برفضها التعيين المباشر الذي قامت به الوزارة  للإطار الحزبي "محمد أيت سعيد" مديرا جهويا بجهة العيون الساقية الحمراء، قادما إليها من المديرية الإقليمية بسيدي قاسم، في الوقت الذي تزخر فيه الأقاليم الصحراوية بأطر أكثر كفاءة ومصداقية.. كما وعد مرفوق بنشر كل التفاصيل مع شرح العواقب المحتملة  لهذا القرار الذي اعتبر بأنه قد "يؤثر سلبيا على مجريات السياسة العامة المتبعة من طرف الدولة بأقاليمنا الجنوبية.."