الخميس 28 مارس 2024
رياضة

خالد رحيلو: هذه هي المنحة التي تقدمها وزارة الرياضة للملاكمة الاحترافية!! (مع فيديو)

خالد رحيلو: هذه هي المنحة التي تقدمها وزارة الرياضة للملاكمة الاحترافية!! (مع فيديو) خالد رحيلو، وجانب من المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية
جدد خالد رحيلو، بطل الملاكمة العالمي، السابق، ورئيس المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية، في ندوة صحافية، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2019، التذكير بأهداف المجموعة التي تأسست عام 2009، وهي على الخصوص مساعدة الملاكمين المغاربة في الانتقال من الهواية إلى الاحتراف، وتنظيم مباريات تؤهلهم لنيل ألقاب قارية عالمية.
كما أشار رحيلو إلى الصعوبات؛ التي تعيق تنظيم المباريات في المستوى العالي، خاصة على المستوى المالي، بحيث أن أمسية واحدة تتطلب ميزانية لا تقل عن 300 ألف درهم، علما أن المنحة التي تتلقاها المجموعة من وزارة الشباب والرياضة لا تتعدى منذ التأسيس إلى اليوم 700 ألف درهم في السنة.
وقال رئيس المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية، إن المباريات القادمة ستجري بدون استثناء في ظل مراقبة لتعاطي المنشطات، داعيا إلى التحري في جميع الأدوية التي يمكن تناولها بدون قصد، والمتضمنة لمواد منشطة.
وبخصوص الملاكم خالد حبشان، الذي لم توافق له المجموعة الوطنية على خوض مباراة البحث عن بطولة العالم، قال رحيلو، إن حبشان يبلغ من العمر 42 سنة، ولا يمكن المغامرة به، إضافة إلى أنه لم يتقبل موقف المجموعة وقام بخرجة إعلامية غير محسوبة، متابعا أنه تنكر لما قامت به المجموعة تجاهه منذ عشر سنوات.
وعرض رحيلو، أمام الحضور نسخا من الشيكات، والتحويلات البنكية التي كان يتوصل بها الملاكم حبشان من المجموعة الوطنية، إضافة إلى دعم الجامعة الملكية المغربية للملاكمة.
ودعا خالد رحيلو، رجال الأعمال، ورؤساء الشركات الكبرى إلى تقديم الدعم للملاكمة رياضة الفن النبيل.
وحضر الندوة إلى جانب بعض أعضاء المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية، عدد من
الملاكمين المحترفين كأشرف خروبي، فيصل الصاورى،عز الدين التمسماني،عز الدين ميحي، جلال مالي، حمزة الإدريسي، الرقيبي هشام وسعد لمتوني.