الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

لهذا السبب قررت محكمة سلا تأجيل النظر في مقتل سائحتين بإمليل إلى هذا التاريخ

لهذا السبب قررت محكمة سلا تأجيل النظر في مقتل سائحتين بإمليل إلى هذا التاريخ السائحتان اسكندنافيتان ضحيتا الإرهاب
قررت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بسلا، يوم الخميس 20 يونيو 2019،  تأجيل النظر ملف جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز، إلى 27 نونبر2019، بهدف الاستماع إلى مرافعات دفاع الطرف المدني.
ورفضت الهيئة القضائية بعد التداول والبت في ملتمس، طلب دفاع الطرف المدني الرامي لاستدعاء الوزير مصطفى الرميد، كوزير للعدل والحريات سابقا، وأيضا استدعاء جمعية دور القرآن والسنة بمراكش، كطرفي في الدعوى وليس كشاهدين.
ووجهت هيئة المحكمة، خلال الجلسة، للمتهمين، وعددهم ستة، ضمن 24 من المتابعين في القضية، من بينهم سويسري يحمل الجنسية الإسبانية، (وجهت)، تهم "التخطيط للقيام بأعمال ارهابية داخل المملكة تستهدف السياح ورجال الدرك والأمن وبعض المواقع السياحية، وتهمة عدم التبليغ عن جريمة والإشادة بالإرهاب وبعملية قتل السائحتين الاسكندنافيتين".
يذكر أنه في إطار الأبحاث والتحريات التي أنجزت على خلفية العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين بمنطقة "شمهاروش" بمنطقة إمليل بإقليم الحوز، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون وتنسيق وثيقين مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، من إيقاف المشتبه فيهم على خلفية هذه الجريمة.