السبت 24 أغسطس 2019
مجتمع

القاضي المسعودي: حتى لا يأتي يوم ويقول دفاع بوعشرين أن المحكمة تمطط الجلسات!

القاضي المسعودي: حتى لا يأتي يوم ويقول دفاع بوعشرين أن المحكمة تمطط الجلسات! جانب من مناقشات دفاع ضحايا بوعشرين في المحكمة، والمتهم توفيق بوعشرين في إطار الصورة
قررت محكمة الاستئناف الدرجة الثانية بمدينة الدارالبيضاء، تأجيل محاكمة توفيق بوعشرين، مدير نشر يومية "أخبار اليوم” وموقع "اليوم 24"، إلى يوم الجمعة 21 يونيو 2019.
جاء ذلك في جلسة يوم الثلاثاء 11 يونيو 2019، وقرر رئيس هيئة الحكم المكونة من خمس قضاة، إرجاء البت في ملتمس الاعتقال التعسفي الذي تقدم به دفاع المتهم إلى غاية تقديم جميع الدفوع الشكلية كاملة.
وبناء على طلب دفاع المتهم من قاضي الجلسة بإعطائهم مهلة كافية من أجل إعداد الطلبات والدفوعات، التمس ممثل النيابة العامة تسجيل أن الإرجاء جاء بناء على طلب دفاع المتهم، "حتى لا يأتي يوم ويشتكي دفاعه من تمطيط الجلسات!"، على حد قول الأستاذ المسعودي.
يذكر أن توفيق بوعشرين مدان ابتدائيا من قبل الدرجة الاولى من الغرفة الجنائية ب 12 سجنا نافذا، وذلك على خلفية تهم تتعلق ب”الاتجار بالبشر وباستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف، والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب”.
كما قضت المحكمة بأداء بوعشرين للمشتكيات المطالبات بالحق المدني تعويضا ما بين 500 و100 ألف درهم.