السبت 24 أغسطس 2019
سياسة

البدالي : هذا ما قررته الدورة التاسعة للجنة المركزية لحزب الطليعة

البدالي : هذا ما قررته الدورة التاسعة للجنة المركزية لحزب الطليعة صافي الدين البدالي

عقدت اللجنة المركزية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، دورتها التاسعة يوم الأحد 9 يونيو 2019 بالرباط، حيث تداولت أشغالها مستجدات الوضع السياسي وطنيا ودوليا، والدينامية التنظيمية والجماهيرية، ومهام المرحلة. وفي هذا الاطار توصلت "أنفاس بريس" من صافي الدين البدالي، القيادي بنفس الحزب بالورقة التالية:

بعد وقوفها على القضايا التنظيمية للحزب والرهانات المنتظرة على المستوى الاستراتيجي وفق مقررات المؤتمر الوطني الأخير، تدارست اللجنة المركزية الوضع السياسي العام في البلاد والذي يتميز بالتراجعات الخطيرة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وعلى مستوى الحريات وايضا على مستوى الأداء الحكومي الذي يتميز بحماية الريع والفساد ونهب المال العام والتهافت على المناصب، كما يتميز  بالتسابق على التعويضات وإثقال كاهل الشعب بالزيادات المتتالية في أسعارالمواد الأساسية والتخلص التدريجي من قطاعي التعليم والصحة لفائدة الخواص، وهو وضع ادخل البلاد في نفق مسدود.
كما وقفت اللجنة المركزية على التحولات التي يعرفها العالم على مستوى الاستراتيجي وتقاسم المصالح بين الدول الرأسمالية على حساب دول الجنوب، حيث أن هناك الامتداد الإمبريالي / الصهيوني بقيادة أمريكا ومن يدور في فلكها من دول خليجية من أجل قهر الشعوب ونهب ثرواتها و تهيئ الظروف الملائمة للتوسع الصهيوني وتمكين إسرائيل من القضاء على الشعب الفلسطيني من خلال ما يسمى بصفقة القرن التي تدينها كل القوى التقدمية العربية والإسلامية . كما وقفت على الوضع في السودان والانتفاضة الشعبية ضد الحكم العسكري الذي واجه المتظاهرين بالرصاص لإسكات صوت الثورة خدمة لأجندة أمريكية و خليجية صهيونية. وتدارست المخطط الإمبريالي / الصهيوني  الذي يسعى إلى محاصرة كل القوى المناهضة له والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
هذا وأصدرت اللجنة المركزية لحزب الطليعة، بيانا للرأي العام سيتم تعميمه بعد التعديلات التي وقعت عليه.