الجمعة 23 أغسطس 2019
موضة وجمال

‪ هذه هي الفوائد السحرية لماء الورد على البشرة‬

‪ هذه هي الفوائد السحرية لماء الورد على البشرة‬ ماء الورد
يعد ماء الورد من بين أروع وأفضل المواد الطبيعية للعناية بجميع أنواع البشرة، وذلك بفضل خصائصه التركيبية المكونة من مضادات الأكسدة والفيتامينات وبعض المواد المرطبة التي تعمل على منح البشرة النضارة والحيوية، وتقوم تغذيتها ومحاربة ظهور علامة تقدم السن، كما يعمل على تطهير البشرة والتخلص من حب الشباب، وتهدئة البشرة الدهنية وموازنتها، علاوة على مساعدة ماء الورد في التخلص من الهلات السوداء وتغذية الرموش..
وينصح خبراء التجميل السيدات بمسح بشرتهن بقطعة قطن مبللة بماء الورد مع تكرار العملية في الصباح و المساء.
كما يمكن استخدام ماء الورد في صنع عدد من الوصفات والكريمات المفيدة للبشرة:
الوصفة الأولى
صنع كريم ليلي من ماء الورد له مفعولٌ رائع للبشرة، وذلك باستخدام ملعقتان كبيرتان من ماء الورد. ملعقة كبيرة من زيت اللّوز. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة من الجليسرين.
يُسخّن زيت اللّوز وزيت جوز الهند في غلاية مزدوجة، بحيث يتجانس الزّيتان معًا، يُضاف ماء الورد والجليسرين إلى مزيج الزّيوت بعد إزالة الغلاية عن الغاز. يُخزّن الكريم في مرطبان.
يُستخدم الكريم في كلّ ليلة قبل النّوم.
الوصفة الثانية
نضع ملعقة من النشا، مع ملعقة من ماء الورد في كمية من الماء على النار، ونستمر في التحريك حتى يُصبح الخليط ثقيل قليلاً، ثُم نضع الخليط في وعاء ونضعه في الثلاجة، ونستخدمه قبل الإستحمام ونضعه على الجِسم ونقوم بالتدليك بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى، هذا الخليط يجعل البشرة ناعمة .
الوصفة الثالثة
نضع كميات متساوية من ماء الورد والعسل الطبيعي وعصير الخيار. تخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض بشكل جيد ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك جيداً ونشفيه جيداً.