الخميس 21 نوفمبر 2019
موضة وجمال

‪ صفرو تستعد لاحتضان خامس تراث ثقافي مغربي مدرج على قائمة اليونسكو‬

‪ صفرو تستعد لاحتضان خامس تراث ثقافي مغربي مدرج على قائمة اليونسكو‬ دورة سابقة لمهرجان حب الملوك
تستعد مدينة صفرو من 13 إلى 16 يونيو 2019 لاحتضان الدورة 99 لمهرجان حب الملوك، وتأتي هذه الدورة من المهرجان السنوي الذي  تنظمه مؤسسة كرز التثمين وصيانة مهرجان حب الملوك، بعد سبع سنوات من تصنيفه كثراث تقافي لا مادي ب (اليونسكو).
ويعد هذا المهرجان منذ عقود تقليدا سنويا للاحتفاء بهذه الفاكهة، الذي تتوج على شرفها أحد جميلات المدينة بلقب "ملكة الجمال حب الملوك"، التي تنشيط الحركية الثقافية والسياحية والاقتصادية بالمدينة وتحفاظ على التراث غير المادي المحلي.
وقد تم تسطير جملة من الأهداف تتماشى والرؤية الاستراتيجية للمهرجان، تجسدت في فقرات متنوعة تضمن للزائر الفرجة والمتعة والإفادة من خلال خلق أروقة خاصة بالتراث الثقافي اللامادي ومحاضرات وجلسات نقاش بمشاركة جامعيين وفضاءات ترفيهية وفنية ومعارض مختلفة وأنشطة ثقافية وتظاهرات رياضية وفنية إضافة إلى مفاجآت يسعى المنظمون من خلالها إلى تقريب المهرجان من الزوار وتنويع العروض لتلائم مختلف الأذواق.
وتشمل فقرات المهرجان عروضا لفن التبوريدة، ومعارض فنية، بالإضافة إلى مساحات مخصصة للجمعيات المحلية والتعاونيات، للترويج لأنشطتها وتسويق منتجاتها المحلية وتطوير ديناميات اقتصادية إقليمية.
ويعد مهرجان حب الملوك بصفرو خامس تراث ثقافي مغربي مدرج على قائمة اليونسكو التمثيلية، بعد الفضاء الثقافي لساحة جامع الفنا في مراكش، وموسم طانطان، والنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، و”الصيد بالصقور ، تراث إنساني حي“.