الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

AUSIM تطلق برنامج منحة التميز بشراكة مع المؤسسة المغربية للطالب

AUSIM تطلق برنامج منحة التميز بشراكة مع المؤسسة المغربية للطالب البرنامج يمنح الشباب منحة وأجهزة حواسيب ومعلوميات
أطلقت جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب (AUSIM) برنامج منحة التميز "AusAiducation by AUSIM"، بشراكة مع المؤسسة المغربية للطالب.
وهي مبادرة تهدف إلى المساهمة في إبراز المواهب المتفوقة في المجال الرقمي على الخصوص، من الشباب المغاربة المحرومين اجتماعيا، وتعزيز قدراتهم.
يرمي هذا العمل، الذي يدخل في صميم المهام التي تكرسها الجمعية لخدمة المجتمع والمجموعة بشكل عام، إلى المساهمة في الارتقاء، اجتماعيا، بكفاءات الشباب المغربي عبر تمكينهم من المهارات والفرص، التي من شأنها تعزيز قدراتهم واندماجهم الاجتماعي، وبالتالي خلق قيمة إضافية للجميع.
وانسجاما مع قناعاتها، عقدت جمعية مستعملي النظم المعلوماتية بالمغرب شراكة مع المؤسسة المغربية للطالب من أجل تفعيل برنامج منحة التميز (AusAiducation by AUSIM)، وهو برنامج متكامل يوفر للشباب الحاصلين على الباكالوريا، من المتفوقين ومن أوساط اجتماعية محرومة، دعما ماليا وأداة للمرافقة وتعزيز المهارات.
ويتضمن هذا البرنامج أيضا تمكين الشباب من منحة وأجهزة حواسيب ومعلوميات، ونظام تدريبي، ودورات تكوينية في اللغات، ودروس احترافية من قبل أعضاء الجمعية.
بالنسبة للفوج الأول، تستهدف منحة التميز شاب واحد حاصل على الباكالوريا من كل جهة كبرى (5 شباب في المجموع)، مع إعطاء الأفضلية للفتيات (60 ٪) والمناطق خارج المدن الكبرى.
وبالنسبة للأفواج المقبلة، تعتمد جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب على تعبئة أعضائها وشركائها للرفع من عدد المستفيدين، من خلال إنشاء صندوق يخصص لجمع التبرعات والإعانات الناتجة عن النظام الإيكولوجي المغربي لتكنولوجيا المعلومات.