الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

انتخاب المغربي شكيب أبوزيد أمينا عاما للاتحاد العربي للتأمين

انتخاب المغربي شكيب أبوزيد أمينا عاما للاتحاد العربي للتأمين شكيب أبوزيد
انتخب مجلس إدارة الاتحاد العام العربي للتأمينGAIF، المغربي شكيب أبو زيد، أمينا عاما للاتحاد للدورة المقبلة (2020/2024).
وأسفرت نتائج الانتخابات التي جرت أطوارها بتونس عن حصول أبو زيد على عشرة أصوات مقابل ثمانية أصوات للأردني ماهر الحسين، الأمين العام لاتحاد التأمين الأردني.
وأوضح أبو زيد الذي يتولى مسؤولية مستشار شركة "أطلنطا" في التأمين التكافلي، في تصريح لـ"أنفاس بريس"، "إن تعييني كأول مغاربي أمين عام للإتحاد العربي للتأمين، هو دليل على أن المغرب العربي هو أحد الروافد الأساسية في صناعة التأمين العربية. فرغم الوضع الجيوسياسي وتدهور بعض العملات، يشكل المغرب العربي ما بين 6 و 6.5 مليار دولار حجم أقساط التأمين، هناك تفاوت في مستويات النمو، إلا أن صناعة التأمين وطنية بامتياز، إذ يعتبر الإطار التنظيمي المحكم إحدى ميزات أسواق المغرب العربي. أطرها وطنية ورأسمالها في أغلبيته وطني. وشركات إعادة التأمين الوطنية تلعب دوراً أساسيا في ضبط وتيرة السوق ومنع تدهور الأسعار".
وأضاف أبو زيد قائلا: "الحمد لله أسواقنا واعدة بفضل التوسع المضطرد للشرائح المتوسطة وزيادة طلبها على التأمين، من جهة، و بفضل الدينامكية التي تعرفها بعض الأسواق و خاصة المغرب وتونس، والإمكانات الاقتصادية التي تزخر بها كل من الجزائر وليبيا، من جهة ثانية. كما أن انطلاق التكافل في بلداننا سيكون له أثر إيجابي على نمو أقساط التأمين".