الأربعاء 24 إبريل 2024
جالية

الدانمارك... المجلس الأسكندنافي للعلاقات SCR في لقاء تشاوري من أجل الوقوف في وجه التطرف والعنصرية

الدانمارك... المجلس الأسكندنافي للعلاقات SCR في لقاء تشاوري من أجل الوقوف في وجه التطرف والعنصرية المتطرف "راسموس". ومشهد من إحدى الاحتجاجات المنددة بتصرفه المسيء للقرآن

ينعقد يومه الأحد 28 أبريل 2019 بكوبنهاكن عاصمة الدانمارك لقاء تشاوري من طرف المجلس الأسكندنافي للعلاقات SCR، وذلك من أجل الوقوف في وجه التطرف والعنصرية.

وتأتي هذه الخطوة بعد حادث الإعتداء على القرآن الكريم في الدانمارك من طرف المتطرف "راسموس"، الذي قام بعمله المستفز هذا في إحباط معنوي لكل المجهودات الرامية للتآخي والتعايش بين المسلمين ومعتنقي مختلف الديانات، وإن هذا العمل تم التصدي له من كل الفعاليات وبنسبة كبيرة من المواطنين الدانماركيين. 

وتقديرا للمسؤولية الإسلامية والعربية انطلاقا من مبادىء نبذ التطرف والعنصرية، فإن المجلس الأسكندنافي رتب عقد لقاء موسع يومه الأحد 28 أبريل 2019 بالعاصمة كوبنهاكن، وذلك بحضور مختلف المؤسسات والجمعيات والشخصيات الإسلامية في الدانمارك وفعاليات دانماركية وأوروبية، ودعوة إعلاميين يحملون رسالة نبيلة قوامها التعايش الأخوي بين كل الديانات والأجناس.

ويسعى الكل من أجل وضع اليد في اليد للتصدي لظاهرة التطرف والبحث عن سبل التوعية الشاملة بمناهج ناجعة لرسم مشاعر التعايش والتآخي واحترام الشعائر الدينية على اختلافها، مع توعية الجميع ان الدين الإسلامي هو دين المحبة والسلم والتآخي... وفي ظل هذه المعطيات فإن المجلس الأسكندنافي للعلاقات بالدانمارك بذل كل الجهود لإنجاح هذا اللقاء الموسع لغاية نبذ العنصرية والتطرف.