الاثنين 26 أغسطس 2019
اقتصاد

محمد فيكرات: كراء مقرات اللوجستيك سيعزز التنافسية بين المصنعين

محمد فيكرات: كراء مقرات اللوجستيك سيعزز التنافسية بين المصنعين محمد فيكرات
نظمت جمعية الفاعلين الاقتصاديين للأحياء الصناعية سيدي البرنوصي "ازدهار" بتعاون مع جمعية المنطقة الصناعية عين السبع "أزيان" ملتقى للنقاش حول موضوع "إيجار أو شراء سنة 2019، ماهي الاستراتيجية العقارية لسلسلة صناعية ولوجستيكية تنافسية؟". وذلك يوم الأربعاء 24 أبريل 2019 ب"صوفت بارك" الذي يوجد بالحي الصناعي البرنوصي.
وكان مقر اللقاء نموذجا لتسليط الضوء على نشاط اللوجستيك ومزاياه بالنسبة للشركات، خاصة أن المناطق الصناعية بالمغرب شهدت خلال السنين الأخيرة إحداث مقرات اللوجستيك لتلبية حاجيات طاقات تخزين الصناعيين.
وأوضح محمد فيكرات، رئيس جمعية المنطقة الصناعية بعين السبع "أزيان"، في تصريح ل"أنفاس بريس" قائلا: "أن هذا اللقاء يهدف إلى التعرف أكثر بالمنخرطين في الجمعيتين وفي نفس الوقت فتح النقاش حول موضوع مهم وهو اللوجستيك الذي يعرف حركة جديدة للكراء بدل الاقتناء، لأن الكراء يشكل رافعة لتعزيز التنافسية بين المصنعين، واستعمال إمكانياتهم المالية في أدوات الإنتاج بدل استثمارها في البناء أوفي العقار بصفة عامة، وحاليا توجد مجموعة من الشركات التي تشتغل بالعقار من خلال توفير عرض مفيد ومهم للمصنعين، وكذلك مغري بالنسبة لطاقات التخزين في عملياتهم الإنتاجية".
وأضاف محاورنا أن "هذا اللقاء هو تجسيد للتعاون بين الجمعيتين، كما أن السلطات تواكب عمل الجمعيتين. وبهذه المناسبة كان لنا شرف حضور نبيل الخروبي، عامل عمالات ومقاطعات سيدي البرنوصي وحسن بن خيي عامل عمالات عين السبع الحي المحمدي، وهذا يشجع أكثر الصناعيين الذين يشتغلون في المنطقتين".
تفاصيل أوفى تقرؤونها في العدد المقبل من أسبوعية "الوطن الآن"