الجمعة 19 يوليو 2019
اقتصاد

صوفيا زاوي: تسعى شركة "كريستينس" للرفع من جودة التعقيم بالمستشفيات الجامعية (مع فيديو)

صوفيا زاوي: تسعى شركة "كريستينس" للرفع من جودة التعقيم بالمستشفيات الجامعية (مع فيديو) صوفيا زاوي، إلى جانب علي المودن، المسؤول التجاري بشركة "كريستنس المغرب"

نظمت شركة "كريستنس المغرب CHRISTEYNS" يوما دراسيا يرتبط برهان المستشفيات حول محاربة التعفنات المرتبطة بالعلاجات"، وذلك يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 بالدار البيضاء.

وأوضحت صوفيا زاوي، مسؤولة التواصل منظمة اليوم الدراسي، بشركة "كريستنس المغرب" أن اللقاء الذي نظمته الشركة البلجيكية بالدار البيضاء هو الأول من نوعه للشركة بالعالم. هذا اللقاء الذي جمع مهنيي الصحة، وذلك للتوعية بخطورة التعفنات Infections Associées aux Soins، بعد العلاجات والغذاء  بالمستشفيات وكيفية تفادي هذه التعفنات. ومكن هذا اللقاء من التكوين حول الطرق التي تحد من نسبة التعفنات. وتسعى الشركة للرفع من جودة التعقيم بالمستشفيات الجامعية بالمغرب إلى مستوى المعايير الأوروبية في هذا المجال من خلال تبادل التجارب مع المستشفيات الجامعية بأوروبا.

وأضافت صوفيا زاوي أن شركة "كريستنس" النتي يوجد مقرها الرئيسي ببلجيكا له فروع في العالم ب45 دولة، وهذا اللقاء حضره موزعي الشركة  من تونس الجزائر السنيغال.. وممثلي الشركة بفرنسا بحكم أن مصنع الشركة بفرنسا. وذلك لتوزيع منتوجات الشركة بإفريقيا عبر موزعي الشركة بالدول الإفريقية".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "كريستنس" استقرت بالمغرب -الدار البيضاء في 2007، وهي شركة تنشط في تسويق مواد التنظيف والتعقيم في جميع المجالات منها الصحة والسياحة والصناعة الغذائية والمصبنات الصناعية. ويمثل القطاع السياحي 70 في المائة من رقم معاملات الشركة، بالنظر إلى أن أنشطة الشركة انطلقت في القطاع السياحي ثم الصناعة الغذائية والقطاع الصحي.. وتعمل الشركة مع المستشفيات الجامعية بالمغرب منها فاس، مراكش، وجدة، الدار البيضاء، وستعمل على توسيع أنشطتها بقطاع الصحة بالمغرب.