الجمعة 19 يوليو 2019
سياسة

مراكش...انطلاق الدورة "التشريعية"الثانية للأطفال البرلمانيين من أجل احترام البيئة والمحافظة عليها

مراكش...انطلاق الدورة "التشريعية"الثانية للأطفال البرلمانيين من أجل احترام البيئة والمحافظة عليها برلمان الطفل بالمغرب
انطلقت صباح هذا اليوم 22 أبريل الجاري بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، فعاليات الدورة الجهوية الثانية" التشريعية" لبرلمان الطفل، والتي سجل من خلالها الأطفال البرلمانيون انطلاق التنفيذ الميداني لأجندة الطفل البرلماني على المستوى المحلي والجهوي.
واختار الأطفال البرلمانيون، إعطاء انطلاق تنفيذ أجندتهم بأنشطة تفاعلية، تساهم فيها جمعية أساتذة علوم الحياة والأرض، من أجل المساهمة في التوعية والتحسيس حول احترام البيئة والمحافظة عليها، وبالتالي المساهمة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة .
وتتمحور أشغال الدورة التي ستختتم غدا بأنشطة ميدانية ينفذها الأطفال البرلمانيون، وفقا للأولويات الخاصة بالجهة، وتفعيلا لأجندة الأطفال البرلمانيين على المستوى المحلي بشراكة مع المجتمع المدني والأكاديمية.
كما تهدف اللقاءات التفاعلية المبرمجة التي ينظمها المرصد الوطني لحقوق الطفل على مدى يومين، بتنسيق وتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى مواكبة الأطفال البرلمانيين، باعتبارهم سفراء الطفولة على المستوى الترابي، من أجل تنفيذ أنشطة ميدانية تحسيسية وترافعية بمدينتهم وأحيائهم ومدارسهم.