الجمعة 23 أغسطس 2019
اقتصاد

قطب المنتجات المحلية.. واجهة نموذجية لتسويق منتوجات التعاونيات ب"سيام" (مع فيديو)

قطب المنتجات المحلية.. واجهة نموذجية لتسويق منتوجات التعاونيات ب"سيام" (مع فيديو)
يعد قطب المنتجات المحلية من الفضاءات الأكثر جاذبية للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب "سيام"، سواء بالنسبة للمهنيين أو للزوارالقادمين من مختلف أنحاء المغرب، والذين يستغلون هذه الفرصة للتزود بمنتجات المحلية. ويتم انتقاء التعاونيات والجمعيات المشاركة في هذا القطب على أساس معايير صارمة تطبق على مجمل سلسلة إنتاجهم. زيادة على كون هذه التعاونيات والجمعيات حاصلة على شهادة المطابقة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، فنسبة 33 في المائة منها حاصلة أيضا على شهادات الجودة AOP،IGP، وLA.

ويمثل هذا القطب واجهة نموذجية للمنتجات المحلية المغربية، ذلك أن العديد من التعاونيات المشاركة، حسب المنظمين، تحقق نسب تصل إلى 80 في المائة من رقم معاملاتها السنوي خلال أيام الملتقى.

ونظرا للبعد الاجتماعي والتضامني لهذا النشاط، فإن المنظمين يحرصون كل عام على استقبال جمعيات وتعاونيات جديدة، من الجهات الاثني عشر للمملكة، التي تندرج في إطار منطق المناصفة، وتهدف هذه المقاربة إلى مواكبة وهيكلة هؤلاء الفاعلين من الحجم الصغير، والذين يمكن نشاطهم من خلق فرص الشغل والثروة إضافة إلى منح الاستقلال المالي لبعض الشرائح القروية التي تكافح الهشاشة – خاصة النساء والشباب.

الرابط هنا