الثلاثاء 25 يونيو 2019
تكنولوجيا

خريبكة تحتضن أيام البرمجيات المفتوحة المصدر

خريبكة تحتضن أيام البرمجيات المفتوحة المصدر
تنظم المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة، يومي 23 و24 أبريل 2019، النسخة الثامنة للأيام البرمجيات المفتوحة المصدر تحت شعار "الذكاء الاصطناعي تحد جديد لرقمنة الشركات المغربية".
وتأتي هذه الأيام المفتوحة، حسب المنظمين، للنهوض بالمستوى التعلیمي للطالب المهندس وتحسیسه بأھمیة التطورات الحالیة في مجال المعلومیات وتشجیعه على الابتكار، وأيضاً دفع الشركات لإستعمال البرامج المفتوحة المصدر عن طریق إبراز فعاليتها ومرونتها وقدرتها على منافسة كبریات الشركات عبر العالم.
وستعرف الأیام المفتوحة، المنظمة بشراكة مع مدرسة 1337، تنظيم ورشات ولقاءات وإلقاء محاضرات من طرف كبار الفاعلین في مجال المعلوميات والبرمجيات من بينهم أحمد الجامعي مدير التدخل في الوكالة البلجيكية للتنمية وياسمين بالحسن مستشارة رقمية ومحمد الفيزازي خبير استشاري في استراتيجية تطوير الأعمال وبدر عيساوي مستشار مبيعات في السحابة الرقمية بأوراكل، وثورية بن الفقيه وسيطة بالقطاع الثلاثي ورئيسة سابقة لإناكتيس المغرب. 
ويتضمن برنامج هذه الأيام مسابقات "هاكاثون" هدفها خلق جو من التنافس بین طلبة الجامعات والمدارس المغربیة ودعم الشباب الموھوبین وإبراز الأفكار الجدیدة والرائدة في مجال البرمجيات ومنحهم فرصة الدخول إلى عالم ریادة الأعمال والمشاریع التجاریة الكبرى.