الثلاثاء 23 إبريل 2019
سياسة

الشفدي: قريبا سنعلن عن مرصد للمشاركة السياسية بهذه المواصفات

الشفدي: قريبا سنعلن عن مرصد للمشاركة السياسية بهذه المواصفات جواد الشفدي
كشف الباحث جواد الشفدي، عن قرب إعطاء الانطلاقة الرسمية للمرصد المغربي للمشاركة السياسية، والتي سيكون لها ما بعدها من حيث تشجيع الشباب وتحفيزهم للانخراط في الحياة السياسية.
واضاف رئيس المرصد، في اتصال هاتفي مع جريدة "أنفاس بريس" أن هذا المرصد سيكون مركزا بحثيا لرصد جميع أشكال المشاركة السياسية التي من خلالها يمكن الإسهام في إصلاح العمل السياسي بالبلد وتشجيع الشباب المغربي على المشاركة في هذا الإصلاح.
وقال الشفدي، أن قطاعا عريضا من الشباب المغربي له نظرة مخالفة للاحزاب السياسية والاشتغال فيها، لهذا سيكون من بين مهام المرصد خلق فضاء للالتقاء الحزبي ومنتدى للنقاش العمومي لتبادل الآراء بشكل مجرد.
وبخصوص العلاقة بهذه الأحزاب، اكد الشفدي، ان المرصد المغربي للمشاركة السياسية، سيكون على مسافة واحدة من جميع الأحزاب السياسية، فهو مرصد مستقل حزبيا، لكنه مشجع على العمل السياسي، من خلال توفير فضاء للحوار الحر والبناء للمساهمة في تنشيط النقاش العمومي الإيجابي والفعّال حول السياسات العمومية في تشجيع المشاركة السياسية.
هي فكرة تراود الشفدي منذ عقدين، يهدف من وراءها استثمار تجربته السياسية والحزبية السابقة دامت لعقدين من أجل الانفتاح والتعاون مع مختلف الفعاليات الجادة في "المغرب الذي نريد"، كما جاء على لسان جواد الشفدي.