الجمعة 22 مارس 2019
اقتصاد

ميلاد جمعية مهنيي المقاولات الصغرى والمتوسطة في النسيج

ميلاد جمعية مهنيي المقاولات الصغرى والمتوسطة في النسيج صورة جماعية للجمع العام التأسيسي لجمعية المقاولات المتوسطة والصغرى لصناعة النسيج والألبسة
تم يوم أمس الخميس 14 مارس 2019، عقد الجمع العام التأسيسي لجمعية المقاولات المتوسطة والصغرى لصناعة النسيج والألبسة تحت شعار "ننظر إلى المستقبل.. ونطمح إلى واقع أفضل". وعرف هذا المولود الذي احتضنته مدينة الدار البيضاء بحضور العديد من فعاليات القطاع انتخاب محمد متقي رئيسا إلى جانب الاتفاق بالإجماع على تشكيلة المكتب المسير.
وضمن هذا السياق، اعتبر محمد متقي الحدث نقلة نوعية في مسار المقاولات الصغرى والمتوسطة، من شأنها أن تلم الشتات وتوحد الكلمة في سبيل خلق مواقف متوافقة بين المهنيين. وأضاف في حديث إلى جريدة "أنفاس بريس" أن المستجد كان لابد من حلول توقيته بالنظر إلى ما يعانيه أرباب تلك المقاولات من صعوبات وعلى عدة مستويات.
وفي جوابه عن طبيعة ما تلاقيه الشريحة المتحدث عنها من عراقيل، أشار محمد متقي إلى الحرج الذي تجده في أداء ما تؤديه الشركات الكبرى، معللا رده بضيق هامش الربح الذي لا يسمح بالتموقع في المكانة التي تبتغيها، وحتى إذا ما حاولت أداء المفروض، كما يقول، فإنها ستجد مقراتها مسدلة الستار بين عشية وضحاها، مع ما يستتبعه ذلك من تشريد لآلاف العمال ومن ورائهم عشرات الآلاف من أبناء أسرهم.
لهذا، يردف محمد متقي، كانت الحاجة أكثر من ماسة للعمل على إيجاد مخرج للضائقة، بل وتسطير طموحات تقود عجلة المسار إلى الأمام. ومن ثمة، البدء بإسماع صوت المكتوين وإظهارهم إلى العلن الذي هو موقعهم الأصلي، كما العمل على إحساسهم بالاطمئنان القاطع لأي مصدر رعب أو خوف.
بقي التذكير بأن الجمع شهد تدخلات الكثير من الفاعلين في جو طبعه النقاش البناء، وملاحظات أخذت بعين الاعتبار سواء تلك المتعلقة بالقانون الأساسي، أو الإطار الشامل المزمع ضمه لتفاصيل التسيير والتدبير. علما أن كافة الأيادي رفعت في ختام اللقاء وقبل قراءة برقية الولاء المرفوعة إلى الملك محمد السادس، معلنة مباركة الأعضاء المجسدة للمكتب، والتي جاءت على النحو التالي:
الرئيس: محمد متقي
نائب الرئيس: عبد الرزاق بوهرامش
النائب الثاني للرئيس: لحسن أوهوبو
الكاتب العام: مصطفى اشراقة
نائبه: رضوان بوغلالة
الأمين العام: رشيد الشرايبي
نائبه: عصام جوادة
المستشارون
محمد يوسف عكي، خالد الغيوم، عبد الحميد الرمالي، عثمان موفق، رشيد غزلاني، سعيد شجيع.