الخميس 27 يونيو 2019
مجتمع

الوزير أمزازي: كل مايروج عن كيفية تمويل الأكاديميات الجهوية باطل

الوزير أمزازي: كل مايروج عن كيفية تمويل الأكاديميات الجهوية باطل الوزير امزازي (يمينا) ومشهد من مسيرة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين
 
هلى هامش تداول أخبار بشأن احتمال خلق أزمة في تمويل اكاديميات التربية بسبب إدماج محتمل للأساتذة المتعاقدين، أصدرت وزارة التربية الوطنية بلاغا يفند ما يروج.
"أنفاس بريس"، تنشر بلاغ وزارة أمزازي :
 
خلافا لبعض المنشورات والأخبار التي يتم تداولها على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي يحاول أشخاص من خلالها الترويج لمغالطات بخصوص "تمويل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين"، فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تؤكد أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تستفيد من تمويل من طرف الدولة عن طريق اعتمادات سنوية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتخلى الدولة عن تمويل هذه المؤسسات التي تؤدي خدمة عمومية وهي "الحق في التعليم".

وللإشارة فقد بلغت الميزانية المرصودة للوزارة برسم سنة 2019 ما يفوق 50 مليار درهم يتم تحويلها تقريبا بالكامل إلى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

والوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تعبر عن أسفها لاستعمال مغالطات من هذا النوع
من أجل
إقحام الآباء والأمهات والتلميذات والتلاميذ في حركات احتجاجية لا صلة لهم بها وتدعو الجميع إلى تحكيم العقل وروح المسؤولية خدمة للمصلحة الفضلى للمنظومة التربوية.