الأحد 19 مايو 2019
خارج الحدود

وزير جزائري سابق: بوتفليقة يتشبت بالسلطة بشكل مرضي

وزير جزائري سابق: بوتفليقة يتشبت بالسلطة بشكل مرضي الرئيس بوتفليقة يسخر من الشعب ، يجهل مطالبه ويمدد عهدته
اعتبر الدبلوماسي والوزير السابق عبد العزيز رحابي، أن القرارات التي جاء بها بوتفليقة "سخرية من الشعب". وقال رحابي في تدوينة على الفيسبوك "الرئيس بوتفليقة يسخر من الشعب ، يجهل مطالبه ويمدد عهدته إلى ما بعد أبريل 2019".
وأضاف “تشبته المرضي بالسلطة سيجرالبلاد إلى المجهول ويمثل خطرا على استقرار الدولة و وحدة الأمة."
وقالت وسائل إعلام جزائرية، الإثنين 11 مارس 2019، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قرر  تأجيل الانتخابات الرئاسية لـ 18 أبريل 2019. وقال بيان للرئاسة الجزائرية إن بوتفليقة أعلن عدم ترشحه للانتخابات.
 وفي أول رد فعل عن قرار تأجيل الانتخابات الرئاسية إلى أجل غير مسمى، من طرف بوتفليقة المنتهية عهدته، قال المترشح محمد بوفراش في تصريحات إعلامية: ” أعتبر تأجيل الانتخابات الرئاسية غير دستوري، وتمديد عهدة للرئيس، لا يستند على أي مادة في الدستور، وأضاف أن “هذا الإجراء جاء من أجل ربح الوقت فقط، وهو خارج الدستور”.
واستنكر بوفراش الإجراءات المتخذة سيما للتعديل الحكومي الذي عين فيه بدوي وزيرا أولا، حيث قال ” الشعب كان ينتظر وجوها جديدة، وإذا به يعين بدوي وزيرا أولا”، وأضاف” بهذه الإجراءات سيتم تأجيج الوضع أكثر وتأزيمه”.
وعما جاء في الرسالة التي يقول فيها الرئيس إنه لم يكن ينوي الترشح لعهدة خامسة بحكم سنه وحالته الصحية، تساءل بوفراش عن الجهة التي كانت تكتب الرسائل باسمه.