السبت 20 إبريل 2024
خارج الحدود

الاتحاد الأوروبي يدعو الى احترام حرية التعبير في الجزائر

الاتحاد الأوروبي يدعو الى احترام حرية التعبير في الجزائر مشهد من الإحتجاجات ضد ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة في ساحة الجمهورية بباريس
دعت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء 05 مارس 2019 إلى احترام "حرية التعبير والتجمع" في الجزائر حيث تستمر التظاهرات احتجاجا على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.
وقالت مايا كوشيانتشيتش المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية خلال مؤتمر صحافي في بروكسل "عندما نتكلم عن التظاهر، نذكر بأن حرية التعبير والتجمع مدرجة في الدستور الجزائري"، وأضافت "ننتظر التحقق من ممارسة هذه الحقوق سلميا وأن تضمن في إطار دولة القانون".
وشددت على "أهمية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر" وعلى تعهد بروكسل العمل على "مواصلة ترسيخ علاقاتنا بهدف إنشاء قضاء مشترك من الاستقرار والديموقراطية والازدهار".
تظاهر مجددا، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2019، آلاف الطلاب في العاصمة وعدة مدن جزائرية احتجاجا على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة ورفضوا وعوده بإجراء إصلاحات وتنظيم انتخابات مبكرة. وقالت "قدم مرشحون عديدون ترشيحهم على المجلس الدستوري الجزائري الآن تأكيد تطابقها مع الدستور والقانون الانتخابي".