الأحد 22 مايو 2022
مجتمع

"خير لبلاد" برنامج جديد على "دوزيم" يرصد العالم الفلاحي

"خير لبلاد" برنامج جديد على "دوزيم" يرصد العالم الفلاحي الزميل الإعلامي، كساب بنداوود
تستعد القناة الثانية لبث البرنامج الجديد “خير لبلاد” من إعداد وتقديم الزميل الإعلامي، كساب بنداوود ضمن شبكتها للموسم الحالي، والذي يسلط الضوء على عالم الفلاحة بمختلف مناطق المغرب
وهذا البرنامج هو موعد أسبوعي يحط فيه طاقم البرنامج الرحال بمنطقة من جهات المغرب، كما يسلط الضوء على التجارب الفلاحية الناجحة سواء كانت فردية أو جماعية. 
وأوضح كساب بنداوود أن البرنامج سيكون عبارة عن كبسولات حددت لكل واحدة منها مدة لا تتجاوز 10 دقائق حتى يستجيب لمتطلبات المرحلة الزمنية التي تستدعي عدم الإطالة على المشاهد، إلى جانب إمكانية تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” أو “يوتوب” وغيرهما من الوسائط. مضيفا مضيفا أن الرهان في “خير لبلاد” هو تقديم صور المغرب الفلاحي من خلال رصد خصائص ومميزات كل منطقة وأيضا التركيز في جزء كبير من حلقاته على الفعل التعاوني وحضور المرأة باعتبارها مساهمة أساسية في إحداث الثروة والتنمية. وإلى فهم المشاهد تفاصيل المجالات المتعلقة بالفلاحة وطرق الاشتغال والإكراهات وسبل النجاح.
يشار إلى أن كساب بنداوود كانت بدايته في مجال الصحافة المكتوبة ثم انتقل إلى المجال التلفزيوني وأنجز عدة برامج من بينها إعداد برنامج “صحتنا جميع” وإعداد برنامج “أبواب المدينة” و”العالم القروي” وأيضا إنجــاز برامج وثائقيـة منها برامج خاصة عن موسم عبد الله أمغار، وموسم كناوة بالصويرة، إلى جانب تقديم يوميات عن المعرض الدولي للنشر والكتاب ومعرض الفلاحة بمكناس.